العرب والعالم

العراق: انتهاء «إرادة النصر الثانية» واعتقال 4 «مسلحين»

24 يوليو 2019
24 يوليو 2019

بغداد - عمان - جبار الربيعي -

أعلنت هيئة قوات الحشد الشعبي، امس عن انتهاء مهام الحشد في إرادة النصر الثانية.

وقالت الهيئة في بيان إن «قطعات الحشد الشعبي المشاركة في المرحلة الثانية من عمليات إرادة النصر أكملت مهامها الأمنية بتحقيق كافة الأهداف المرسومة للعملية ضمن مناطق شمال بغداد والمناطق المحيطة بها لمحافظات الأنبار وصلاح الدين وديالى». وأضافت أن «ذلك تم بعد تحقيق الأهداف المرسومة لها».

يشار إلى ان الحشد الشعبي والقوات الأمنية انطلقا، السبت الماضي، بالمرحلة الثانية من عمليات إرادة النصر لتطهير مناطق شمال بغداد والمناطق المحيطة بها.

واعتقلت القوات الأمنية، أربعة مطلوبين وفق المادة 4 إرهاب ضمن عمليات إرادة النصر في منطقة العبايجي بقضاء الطارمية.

وذكر المكتب الإعلامي لفرقة الرد السريع في بيان، أن «قوة تابعة للواء الثاني فوج الثالث قوة العقرب فرقة الرد السريع وضمن عمليات إرادة النصر في يومها الخامس تمكنت من اعتقال ٤ مطلوبين وفق المادة ٤ إرهاب فجر امس في منطقة العبايجي بقضاء الطارمية».

من جانبه اكد وزير الدفاع العراقي نجاح الشمري، امس، إن العراق يمتلك قوة جوية قوية وقادرة على حماية البلد ضد التهديدات الخارجية، لافتاً إلى ضرورة الاهتمام بالتدريب وتوفير كل ما تحتاجه القواعد الجوية، جاء ذلك خلال زيارته قيادة القوة الجوية، وكان في استقباله قائد القوة الجوية وكبار الضباط في القيادة.

وأكد الوزير العراقي أن «القائد قدم إيجازاً مفصلاً عن طبيعة عمل القيادة والية التدريب وكذلك أهمية أن تكون القوة الجوية على استعداد دائم للمعارك والدفاع عن سماء البلد وإسناد القطعات».

وشدد وزير الدفاع، على «ضرورة الاهتمام بالتدريب وتوفير كل ما تحتاجه القواعد الجوية من بنية تحتية لكي تكون قادرة على تنفيذ المهام التي توكل إليها»، مبينا إن «العراق يمتلك قوة جوية قوية وقادرة على حماية البلد ضد التهديدات الخارجية».