1276697
1276697
الرياضية

اتحاد الكرة يخاطب نظيره العربي بطلب من ظفار

24 يوليو 2019
24 يوليو 2019

مطلوب رأي قانوني لزيادة عدد الأجانب -

خاطب اتحاد كرة القدم نظيره الاتحاد العربي بناء على طلب من نادي ظفار بطل الدوري المشارك في النسخة المقبلة من بطولة دوري أبطال العرب بعد أن وقع اتفاقية المشاركة فيها بجانب فريق نادي النصر الوصيف ويمثل الثنائي الكرة العمانية في البطولة العربية 2019-2020.

وحمل خطاب طلب نادي ظفار بالسماح له بقيد وتسجيل لاعبين أجانب في قائمته العربية بجانب العدد المسموح له بقيده حسب لائحة اتحاد الكرة العماني والتي تنص على السماح لكل ناد بتسجيل ثلاثة محترفين ولاعب آسيوي رابع فيما يسمح الاتحاد العربي في لائحته بمشاركة 8 لاعبين محترفين في قائمة أي فريق يشارك في البطولة.

وقال رئيس نادي ظفار على بن أحمد الرواس: إنهم ينتظرون رد الاتحاد العربي وفي حال وجدوا الضوء الأخضر فسيقوم النادي بإضافة أجانب لقائمته العربية وذلك تماشيا مع رغبة النادي في مشاركة إيجابية وتحقيق نتائج إيجابية تتناسب مع طموحات جماهيره.

وكشف عن أن طلبهم تزامن مع طلبات أخرى لبعض الأندية الإماراتية والبحرينية والتي تواجه ذات الصعوبات في قيد لاعبين أجانب اكثر مما تسمح به اللائحة الداخلية المنظمة لقيد وتسجيل اللاعبين.

الجدير بالذكر أن اتفاقيات المشاركة في البطولة شملت الى حد الآن حسب موقع الاتحاد العربي لكرة القدم على (تويتر) بجانب ظفار والنصر أندية الشباب الأردني ونادي الوصل الإماراتي والجزيرة الإماراتي ونادي المحرق البحريني والعربي الكويتي والكويت الكويتي والسالمية الكويتي والاتحاد السكندري والإسماعيلي المصري. بالإضافة الى الشرطة والقوة الجوية والزوراء من العراق الشقيق، أما لبنان سيمثلها كل من العهد والنجمة، والرجاء والوداد البيضاوين بالإضافة الى أولمبيك النعسي واتحاد طنجة، في حين يمثل الجزائر كل من مولودية الجزائر شباب قسنطينة وشبيبة الساورة في حين تم دعوة أهلي بنغازي وفريق اخر لم يتم تحديده من ليبيا، والسودان يمثله العملاقان المريخ والهلال.

ويذكر أن النجم الساحلي توج بلقب الدورة الماضية للبطولة التي لقيت نجاحا تنظيميا وفنيا لافتا وخصصت لها جوائز مالية مهمة.