العرب والعالم

لبنان: اتصالات مكثفة لاستئناف انعقاد جلسات مجلس الوزراء

23 يوليو 2019
23 يوليو 2019

بيروت - عمان -حسين عبدالله -

تستمر الاتصالات لتسجيل خرق إيجابي في معالجة ذيول أحداث الجبل التي أدت إلى تعطيل مجلس الوزراء. وقد أفيد أن رئيس الحكومة سعد الحريري سيكثف مشاوراته، لاسيما وأن هناك اقتراحات عدّة لحلّ الأزمة وأن المدير العام للأمن العام اللواء عباس إبراهيم مستمرّ بتحرّكاته في هذا الإطار، وأن رئيس الحزب الديمقراطي اللبناني النائب طلال ارسلان مصرّ على رفضه الاقتراح الذي طُرح والقاضي بتحويل أحداث الجبل إلى القضاء العسكري ولن يقبل إلا بالمجلس العدلي.

وأشار النائب السابق عماد الحوت من السراي إلى أن «الرئيس الحريري يؤكد أن المسار يتجه نحو انعقاد جلسة مجلس الوزراء خلال الأيام القليلة المقبلة»، في حين قال وزير الاقتصاد منصور بطيش «أن هناك إيجابيات»، مضيفا «اعتقد أننا ذاهبون باتجاه عقد جلسة لمجلس الوزراء غدا.

وأفادت قناة الـ«او تي في» التابعة لرئيس الجمهورية عن «لقاء صباحي عقد في بعبدا بين رئيس الجمهورية العماد ميشال عون ومدير عام الأمن العام اللواء عباس ابراهيم استكمالا لمخارج الحل لحادثة قبرشمون «أحداث الجبل» لكن عضو المكتب السياسي لتيار المستقبل النائب السابق ​مصطفى علوش​ اكد أنه حتى الآن لا يوجد جدول أعمال وهذا يعني أن موضوع انعقاد جلسة لمجلس الوزراء​ لم ينضج بعد.