العامرات تحتفل بذكرى 23 يوليو المجيد بفقرات إبداعية متنوعة

معرض للأسر المنتجة ومبادرات للفرق التطوعية –
العامرات ـ عيسى القصابي –

احتفلت ولاية العامرات بيوم النهضة المباركة تحت رعاية المكرم الشيخ أحمد بن خلفان الغفيلي عضو مجلس الدولة ونظم الاحتفال شركة كليوباترا للتجارة والمقاولات بالتعاون مع وزارة الصحة ممثلة بدائرة خدمات بنوك الدم بالسلطنة بحضور سناء بنت هلال المعشرية عضوة المجلس البلدي وعدد كبير من أهالي الولاية والمدعوين والإعلاميين والفرق التطوعية.
وعبرالمكرم الشيخ أحمد بن خلفان الغفيلي عضو مجلس الدولة عن سعادته الغامرة بهذا اليوم المبارك حيث إنها تشكل فرحة عامة تشمل جميع أفراد عمان من شمالها إلى جنوبها المنضويين تحت لواء القائد المعظم السلطان قابوس بن سعيد المعظم.
وألقى أحمد بن حمد الخروصي المتبرع العام بالدم في السلطنة كلمة أشاد خلالها بمنظمي الحفل من حيث فكرة الحفل وربطها بحملة وطنية للتبرع بالدم، التي بكل تأكيد سيكون لها الأثر الإيجابي، وتوالت فقرات الحفل، التي شملت العديد من القصائد الشعرية التي تتغنى بحب الوطن أو السلطان، والتي شارك فيها الشاعر عادل العوادي ونسيبه بنت ناصر والمنشد خالد الرواحي وعدد آخر من الشعراء والشاعرات.
وشارك عدد من الفرق التطوعية في هذه المناسبة والتي من بينها فريق عمان للمتبرعين بالدم، وفريق بصمة أمل، وفريق سنبادر لأجلكم لخدمة مرضى السرطان، إضافة إلى النادي العماني لمحبي الببغاوات ومجموعة الإيثار التطوعية بالعديد من الفقرات المختلفة إضافة إلى مشاركة بعض المؤسسات الصحية الخاصة في تقديم الفحوصات والإرشادات الصحية.
وفي ختام الحفل قام المكرم راعي المناسبة بالتجول في السوق الخيري للأسر المنتجة والتي تنافست فيما بينها في عرض ما أبدعت به الأيادي العمانية من منتوجات وصناعات حرفية ونحن نعيش عبق الثالث والعشرين من يوليو المجيد ثم قام المكرم أحمد الغفيلي بتقديم العديد من الهدايا للمشاركين في الفعاليات.