1276045
1276045
المنوعات

اقتراح قانون لمكافحة إدمان الأجهزة الإلكترونية

23 يوليو 2019
23 يوليو 2019

روما - (أ.ف.ب): بات إدمان الأطفال والشباب للأجهزة الإلكترونية والإنترنت في صلب اقتراح قانون في إيطاليا يهدف إلى مكافحة الاستخدام المفرط لا بل المرضي للحواسيب والهواتف الذكية، ويدعم اقتراح القانون هذا في مجلس النواب حركة 5 نجوم الذي يهدف إلى مكافحة (رهاب فقدان الهاتف المحمول) أو نوموفوبيا.

ويقترح النص توفير تدريبات على الوقاية من هذا الأمر فضلا عن العناية بالمصابين به، وبرامج محددة للسماح للأهل برصد تصرفات أطفالهم المشبوهة. وينص اقتراح القانون على «اعتماد التثقيف لاستخدام مدرك للإنترنت ووسائل التواصل الاجتماعي» في المدارس.

و(رهاب فقدان الهاتف المحمول) الذي يطال خصوصا الشباب يقوم على استخدام هوسي للهاتف الذكي ومتابعة متواصلة للرسائل الإلكترونية وشبكات التواصل الاجتماعي حتى ساعة متقدمة من الليل، وأظهرت دراسة أجرتها في الفترة الأخيرة الجمعية الوطنية لإدمان الأجهزة الإلكترونية نشرتها أمس الأول وسائل إعلام إيطالية أن نصف الإيطاليين الشباب بين 15-20 عاما يطلعون على هاتفهم الذكي 75 مرة في اليوم.

وكان تقرير آخر نشر في يونيو أظهر أن 61% من الإيطاليين يستخدمون هاتفهم أو جهازهم اللوحي في السرير أيضا وتصل هذه النسبة إلى 81% لدى فئة 18-34 عاما.