مناقشة كيفية إدارة معمل قسطرة القلب بمستشفى السلطان قابوس

صلالة – عامر الرواس –
نظم مستشفى السلطان قابوس ممثلا بقسم معمل قسطرة القلب بمركز صلالة لطب وجراحة القلب حلقة عمل حول المعمل وكيفية إدارته وسير العمل به، وذلك بقاعة الاجتماعات بالمستشفى.
واستهل الدكتور سعيد المعشني استشاري أمراض القلب ورئيس مركز صلالة لطب وجراحة القلب حلقة العمل مرحبا بالمشاركين، ثم قدم الممرض تعيب بن عبدالله الممرض في معمل القسطرة نبذة عن المختبر. كما قدم الدكتور عمرو سيد أخصائي أمراض القلب بالمركز محاضرة حول كيفية التعامل مع حالات آلام الصدر، فيما قام الدكتور كرار البدوشي أخصائي أمراض القلب بتقديم محاضرة عن دليل تخطيط القلب في القسطرة.
واستعرض الدكتور نادي محمد أخصائي أمراض القلب بالمركز في محاضرة له أنواع علاجات السكتات القلبية، أما الممرضة ابتسام بنت خميس ممرضة في قسم القسطرة فسعت في محاضرتها عن الصدمة القلبية (العلامات والأعراض والعلاج والوقاية) إلى توضيح الإجراءات المعمول بها والمتبعة في حالات الصدمة القلبية، وقام كولديب براساد فني تصوير في معمل القسطة بتعريف المشاركين أنواع أجهزة القلب وطرائق تشغيلها وكيفية التعامل معها في الحالات المختلفة، وفي ختام الحلقة قدم الممرض شيجو كوروفيلا من معمل القسطرة الجوانب التمريضية للمرضى الذين يخضعون لإجراءات معمل القسطرة.