انطلاق الملتقى العربي الخامس لرواد الأعمال..أغسطس المقبل

صلالة – عامر الرواس –

عقد بالمنطقة الحرة في صلالة المؤتمر الصحفي للجنة المنظمة للملتقى العربي الخامس لرواد الأعمال الذي ستبدأ فعالياته الشهر المقبل، بحضور رئيسة اللجنة المنظمة والمشرفة العامة على أعمال الملتقى آمنة بنت خادم العوادية، والدكتور محمد بن أحمد الغساني مدير فرع الهيئة العامة للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة «ريادة» بمحافظة ظفار ومحمد بن أحمد جعبوب المشرف العام لمبادرة أنغام موسيقية وأعضاء اللجنة التنظيمية والإعلامية للملتقى وعدد من ممثلي وسائل الإعلام.
وقالت آمنة العوادية: إن الملتقى في نسخته الخامسة، الذي حمل شعار الاستثمار والطاقة المتجددة سيتضمن ٣ جلسات في الطاقة المتجددة وكفاءة الاستخدام ودور الاستثمار في تنمية قطاعات الأعمال وتجارب ناجحة كما ستقدم شركة الموهبة العصرية دورات وحلقات تدريبية مجانية في تأهيل وتدريب الشباب وذلك بمشاركة مؤسسات تدريبية معتمدة.
وسيصاحب المؤتمر مجموعة من الفعاليات منها مشاركة فرقة أنغام عمانية بمعزوفات عمانية وعالمية رائدة من خلال كوكبة من الشباب العمانيين بالإضافة إلى مشاركة فرقة مزمار للفنون التقليدية العمانية في ليلة عمانية بمتحف أرض اللبان.
وتطرق الغساني مدير فرع الهيئة العامة للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة «ريادة إلى الدور الرئيسي للهيئة العامة لتنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة لدعم رواد الأعمال والشركات الصغيرة والمتوسطة والدور الرئيسي لإنجاح فعاليات الملتقى والمستثمرين وتهيئة الظروف المناسبة لإعداد العلاقة التشابكية بين رواد الأعمال العمانيين والمستثمرين من خارج السلطنة.
وتحدث محمد بن أحمد جعبوب مسؤول العلاقات الخارجية للملتقى والمشرف العام لمبادرة أنغام عمانية عن الحملة الترويجية التي سبقت الملتقى في الدول العربية والأجنبية والمنظمات والاتحادات بالإضافة إلى مشاركة مبادرة أنغام عمانية في الملتقى العربي الخامس لرواد الأعمال.