1275120
1275120
الاقتصادية

إقبال نسائي لافت على معرض عُمان أرض الصداقة والسلام

22 يوليو 2019
22 يوليو 2019

كتب ـ عامر الرواس:-

شهد معرض (عمان أرض الصداقة والسلام) الذي يشارك لتاسع مرة، ضمن فعاليات مهرجان صلالة السياحي 2019م إقبالا لافتا للمرأة للتعرف على محتويات المعرض القيّمة، وذلك خلال فعاليات أمس الأول المخصص للنساء بمركز البلدية الترفيهي بسهل إتين.

وتستهدف اللجنة المنظمة لمهرجان صلالة السياحي تعريف زوار المهرجان من مختلف الفئات والجنسيات أبرز المحطات التي حققتها القيادة الحكيمة لحضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم -حفظه الله ورعاه- بأبرز المحطات المجيدة، لجهود جلالته في نشر رسائل السلام والصداقة والجوائز التي حصدها جلالته على مستويات عالمية في هذا الإطار.

ويعد معرض (عمان أرض الصداقة والسلام) المعرض الأول من نوعه من حيث الفكرة التي تستعرض جهود حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم -حفظه الله و رعاه- في إرساء رسالة السلام والصداقة والتآخي داخليا وخارجيا، ويضم المعرض الذي يستمر حتى نهاية المهرجان أربعة أقسام رئيسية هي (السلم الاجتماعي) الذي يعبر فيه عن تواصل جلالته -أيده الله- مع أبناء شعبه في صور تذكارية خالدة من خلال الجولات السامية والاحتفالات وغيرها من الملاحم الوطنية التي تبين تلاحم القائد و شعبه. وأما (السلم الاقتصادي) الذي يبرز ملامح من النهضة الاقتصادية وبداياتها في السلطنة. وأما في (السلم السياسي) وهو محطة بارزة في مسيرة القيادة الحكيمة وشخص جلالته، فهو رجل السلام في بلد السلام والأمان. وفي قسم (السلم البيئي) تبرز مجموعة من الصور جهود السلطنة في حماية البيئة ومشاركتها الدولية ويبين المعرض كذلك صورا أخرى تعكس رسائل الحب والسلام التي طالما تنشرها السلطنة في علاقاتها الدولية والمختلفة، وتؤكدها في المحافل المختلفة، بجانب صور توضح الجهود العلمية للسلطنة وكراسي جلالة السلطان العلمية في عدد من الجامعات العريقة كأمثلة على إرساء مبادئ الصداقة بين الشعوب.