بتكلفة 22 مليون ريال عماني كهرباء مزون تشغل محطات كهربائية جديدة

بهدف توصيل الكهرباء لعدد كبير من المشتركين الجدد، وتطوير آلية أداء الشبكة الكهربائية، قامت شركة كهرباء مزون بتشغيل وتوسعة عدد من محطات الكهرباء الجديدة في المناطق التي تقع ضمن مناطق تغطية الشركة خلال الربع الثاني من 2019.
وبلغ إجمالي استثمار الشركة في المحطات الجديدة ما يقارب 22 مليون ريال عماني خلال الفترة من أبريل إلى يونيو 2019، حيث تم إنشاء وتوسعة 9 محطات كهربائية جديدة وبسعة إجمالية بلغت (352 MVA).
وتتوزع المحطات الجديدة في مختلف مناطق عمليات الشركة، حيث تم تشغيل محطة كهرباء الكسفة بولاية الرستاق سعة (2x20MVA)، ومحطة كهرباء مرتفعات إزكي بولاية إزكي سعة (3x20MVA)، إضافة لمحطة كهرباء المغسر بمحافظة جنوب الباطنة سعة (6×2 MVA)، ومحطة كهرباء جعلان بني بو حسن بمحافظة جنوب الشرقية سعة (3x20MVA).
كما تم توسعة عدد من المحطات الأخرى كمحطة كهرباء البداية بولاية السويق من (2x20MVA) إلى (3x20MVA)، ومحطة كهرباء قلعة العوامر بمحافظة الداخلية من (6x2MVA) إلى (2x20MVA)، إضافة لتوسعة محطة كهرباء الحزم بمحافظة جنوب الباطنة من (6x2MVA) إلى (2x20MVA) ومحطة كهرباء وادي بني غافر بمحافظة جنوب الباطنة من (6x2MVA) إلى (2x20MVA) وأخيرا محطة كهرباء طيمسا بولاية نزوى من (6x2MVA) إلى (2x20MVA).
تأتي هذه الإضافات المهمة في الشبكة الكهربائية ضمن خطة التطوير والتعزيز المستمرة في شبكة التوزيع بهذه الولايات، حيث ستسهم في إعادة توزيع الأحمال بين المحطات القائمة والمحطات الجديدة، مما يساعد على استيعاب الطلب المتزايد للطاقة في هذه المناطق، بحيث تم توصيل أكثر من 20 ألف حساب جديد للكهرباء للمشتركين خلال الفترة من أبريل إلى يونيو 2019.
كما تسهم هذه المحطات الجديدة في رفع كفاءة الشبكة الكهربائية، وتحسين مستوى الجهد الكهربائي لدى المشتركين، وتقليل احتمالات الانقطاع الطارئ في الخدمة.