افتتاح اللقاء الـ «20» لجوالة كليات العلوم التطبيقية وكلية التربية بالرستاق بتطبيقية صلالة

صلالة- عادل البراكة –

أقيم بقاعة صلالة بكلية العلوم التطبيقية حفل افتتاح اللقاء الـ(20) لجوالة كليات العلوم التطبيقية وكلية التربية بالرستاق، الذي سوف تحتضنه تطبيقية صلالة خلال الفترة من ٢٠-٢٥ يوليو الجاري، وقد أقيم حفل الافتتاح تحت رعاية المكرم الدكتور بخيت بن أحمد سهيل المهري عميد تطبيقية صلالة رئيس اللجنة الرئيسية للقاء الـ(20) لجوالة الكليات بحضور قادة وجوالة كليات العلوم التطبيقية وكلية التربية بالرستاق.
بدأ حفل افتتاح اللقاء الـ(20) لجوالة كليات العلوم التطبيقية وكلية التربية بالرستاق بآيات من القرآن الكريم تلاها الجوال عبدالحكيم لبلوشي.
وألقى القائد بشير بن شعبان عوض البراكة القائد العام للقاءالـ20 لجوالة كليات العلوم التطبيقية وكلية التربية بالرستاق بتطبيقية صلالة كلمة رحب من خلالها براعي حفل الافتتاح المكرم الدكتور بخيت بن أحمد سهيل المهري عميد كلية العلوم التطبيقية بصلالة رئيس اللجنة الرئيسية للقاء الـ(20) لجوالة الكليات، والحضور من قادة وجوالة كليات العلوم التطبيقية وكلية التربية بالرستاق.
وقال: إن رعاية الشباب يعتبر واجبا وطنيا، فهو من أهم ما يوليه الآباء والمسؤولون والهيئات والمؤسسات الوطنية عناية لهدف توجيه طاقات الشباب بما يعود عليهم في إشباع روح الإبداع من خلال العمل الكشفي وغرس الانتماء والولاء الوطني والأسري في نفوسهم، ومن هذا المنطلق تحرص المديرية العامة لكليات العلوم التطبيقية ممثلة في دائرة الخدمات الطلابية على إقامة اللقاءات والمعسكرات للجوالة الجوالات لما لها من أهداف ومقاصد نبيلة تساعد الجوال على شحذ الهمم وممارسة هواياتهم وميولهم الشخصية.
وأضاف: إننا اليوم نحتفل بافتتاح اللقاء العشرين لعشائر جوالة كليات العلوم التطبيقية وكلية التربية بالرستاق، الذي هو حلقة من حلقات الأنشطة والفعاليات التي تتضمنها الخطة السنوية للأنشطة الطلابية في وزارة التعليم العالي، مشيرا إلى أن نجاح هذا اللقاء لن يكون إلا بتكاتف وتعاون الجميع من مسؤولين وقادة وجوالة، فلكم مني كل التقدير والاحترام.
استعرض ضمن برنامج الحفل فيلم من ذكريات اللقاء الـثاني عشر لجوالة كليات العلوم التطبيقية، الذي أقيم بتطبيقية صلالة خلال الفترة من 10 إلى 16 اغسطس2008 وعرض مرئي عن تطبيقية صلالة ثم قدم عدد من الجوالة المشاركين صيحة ترحيبية جماعية، وفي الختام قام راعي حفل الافتتاح بالإعلان عن بدء افتتاح اللقاء الـعشرين لجوالة كليات العلوم التطبيقية وكلية التربية بالرستاق.
وسوف يستمر برنامج فعاليات اللقاء من خلال عدة زيارات لمواقع أثرية و سياحية، كما سيشتمل البرنامج على عدد من حلقات العمل تستهدف تنمية وإكساب المشاركين العديد من المهارات.