بحث تشجيع الاستثمارات مع النرويج

نيويورك – العمانية:‏ التقى معالي الدكتور علي بن مسعود السنيدي وزير التجارة والصناعة (نائب رئيس المجلس الأعلى للتخطيط) أمس بمعالي داغ جي أولستين وزير التعاون الدولي النرويجي على هامش مشاركة السلطنة في أعمال المنتدى السياسي الرفيع المستوى حول التنمية المستدامة بنيويورك. تم خلال اللقاء بحث سُبل تعزيز التعاون الاقتصادي والتجاري بين السلطنة ومملكة النرويج إلى جانب تشجيع الاستثمارات في العديد من المجالات.
واستعرض اللقاء آلية تطوير العلاقة بين المؤسسات الصغيرة والمتوسطة في مملكة النرويج وجهود الجهات المختصة لتشجيع أصحاب هذه المؤسسات على تسويق منتجاتهم محليا ودوليا.
وأشاد معالي وزير التعاون الدولي النرويجي بالتعاون الذي يربط السلطنة ببلاده، معربا عن أمله في أن يشهد هذا التعاون المزيد من الازدهار في المستقبل القريب. يذكر أن الميزان التجاري بين السلطنة ومملكة النرويج حقق نموا متزايدا خلال السنوات الماضية.
كما التقى معالي الدكتور علي بن مسعود السنيدي وزير التجارة والصناعة (نائب رئيس المجلس الأعلى للتخطيط) مع ماريا فرناندا إسبينوسا جارسيس رئيسة الدورة الرابعة والسبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة. تم خلال اللقاء بحث تطورات ومستجدات الأوضاع السياسية في المنطقة خاصة فيما يتعلق بالوضع السياسي والإنساني في الشرق الأوسط. وقد أشادت رئيسة الدورة الرابعة والسبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة خلال اللقاء بدور السلطنة الإيجابي والفاعل التي تقوم به تجاه هذه الأوضاع.
حضر اللقاء صاحبة السمو السيدة الدكتورة منى بنت فهد بن محمود آل سعيد مساعدة رئيس جامعة السلطان قابوس للتعاون الدولي ورئيسة «جمعية الأطفال أولا».

جريدة عمان

مجانى
عرض