حلقة حول تطوير مهارات التسويق السمكي ببركاء

تنظم وزارة الزراعة والثروة السمكية ممثلة في المديرية العامة للتسويق والاستثمار السمكي بعد غد الأحد القادم حلقة تدريبية حول تطوير مهارات التسويق السمكي في قاعة المحاضرات بسوق الجملة المركزي للأسماك بالفليج في ولاية بركاء وتستمر لمدة يومين.
وسوف تناقش الحلقة التدريبية عددا من المحاور العلمية المرتبطة بمهارات التسويق السمكي مثل: استعراض جهود وزارة الزراعة والثروة السمكية في إدارة وتنظيم وتطوير منظومة التسويق السمكي في السلطنة والأنظمة الحديثة في مجال جمع البيانات السمكية وتحليلها ومراقبة نظم الجودة في سلسلة الإنتاج السمكي.
ويشارك في الحلقة التدريبية موظفي سوق الجملة المركزي للأسماك من قسم عمليات التسويق وخدمات الزبائن وقسم مراقبة الجودة ويحاضر في الحلقة عدد من المختصين من المديرية العامة للتسويق والاستثمار السمكي ومركز ضبط جودة الأسماك ودائرة الإحصاء السمكي.
وسوف تنظم المديرية العامة للتسويق والاستثمار السمكي حلقة أخرى عن مهارات التسويق السمكي في الفترة من 29-30 من شهر يوليو الجاري لموظفي سوق الجملة المركزي للأسماك ضمن جهود المديرية العامة المستمرة لتطوير قدرات الكادر البشري العامل في السوق وتزويده بالمهارات اللازمة للعمل. وكان سوق الجملة المركزي للأسماك قد أكمل في شهر مايو الماضي خمس سنوات من افتتاحه وتشغيله والذي كان في عام 2014م ويساهم السوق في النهوض بمنظومة التسويق السمكي في السلطنة وتحقيق التوازن بين العرض والطلب والحد من التصدير المباشر للأسماك من نقاط الإنزال كمادة خام والمحافظة على جودة المنتجات السمكية، وقد تم إنشاء السوق وفقا لمواصفات فنية واشتراطات صحية عالية كما تم تزويد السوق بنظام إلكتروني لتسويق الأسماك يتصف بالمرونة ويقدم التسهيلات للمستفيدين من خدمات السوق.