إلزام المشاركة في المراحل السنية ومنع التعاقد مع حراس المرمى المحترفين

6 أندية تؤكد مشاركتها في الأولى وناديان في الثانية –

رفض اتحاد الكرة مطالب أندية عمانتل من عدم المشاركة في الدوري الأولمبي وأكد على أن المشاركة إجبارية وسيتم فرض غرامات مالية للأندية التي لا تلتزم بالمشاركة في دوري المراحل السنية.
وأشار اتحاد الكرة في تعميم لأندية عمانتل ردا على مقترحاتها التي قدمتها في الاجتماع المشترك مسبقا مع المسؤولين في الاتحاد، أن طلب الأندية إلغاء التعاقد مع اللاعب الآسيوي والسماح بالتعاقد مع أي جنسية أخرى، فقد تم اعتماد تسجيل اللاعبين 3 + 1 آسيوي على أن لا يكون بينهم حارس مرمى وبالنسبة للفقرة 2 الشهادات المطلوبة للأجهزة الفنية لأندية دوري عمانتل والدرجتين الأولى والثانية للموسم الرياضي 2019 /‏‏ 2020 م فيبقى الوضع كما هو عليه في الموسم الماضي 2018 /‏‏ 2019 م مع ضرورة التأكيد بأن يبقى مساعدي المدربين العمانيين للمراحل السنية.
وأكد اتحاد الكرة في تعميمه بأنه يتم العمل على مشاركة 3 لاعبين على الأقل من مواليد 1999 م أو أقل سنا كلاعبين أساسيين في أرضية الملعب واستبدالهم ضمن هؤلاء اللاعبين فقط أو لاعبي دوري تحت 21 سنة أو دوري تحت 19 سنة المسجلين في قائمة المباراة مع استمرار الوضع وفقا للسابق.
حول المخالصة المالية بين الأندية واللاعبين أكد اتحاد الكرة فإن أي عقد منتهي بين الطرفين لا يحتاج إلى مخالصة قانونا في ظل وجود نظام متبع فيما يتعلق بموضوع التعاقدات ما بين اللاعبين والأندية أما في حالة سريان مدة العقد بين الطرفين فيتطلب الحصول على مخالصة موقعة بين الطرفين (اللاعب والنادي) كما أن نظام التراخيص يساعد على حل الإشكالية من خلال التقارير الدورية .
من جانب آخر أكدت أندية دوري عمانتل مشاركاتها في جميع مسابقات الاتحاد العماني لكرة القدم (كأس جلالته وكأس الاتحاد والدوري العام ودوري الأولمبي والشباب والناشئين) ماعدا بهلا الذي اعتذر عن المشاركة في الدوري الأولمبي وسيتم إحالة طلب اعتذاره للجان القانونية في الاتحاد لاتخاذ العقوبات المناسبة وفق اللوائح . على صعيد آخر أكدت أندية صور ومجيس والمصنعة وسمائل وعبري ونزوى والوسطى مشاركاتها في دوري الدرجة الأولى فيما أكد أهلي سداب والاتحاد المشاركة في دوري الدرجة الثانية . وقد انتهت المهلة المحددة للأندية الراغبة للمشاركة في مسابقات الاتحاد.
من جانب آخر لم يتسلم اتحاد الكرة حتى الآن قوائم لاعبي الأندية حيث إن الأندية لم تسجل لاعبيها وفق النظام المتبع برغم أن فترة التسجيل بدأت من الشهر الماضي.
ودأبت أندية دوري عمانتل على تكثيف مساعيها في سوق الانتقالات الصيفية تأهبا لخوض معترك الموسم الكروي الجديد 2019 /‏‏ 2020 م وقد أبرمت العديد من الأندية صفقات جديدة وسارعت إلى تجديد عقود بعض لاعبيها في حراك كبير ينم عن مدى رغبتها وجديتها في ارتداء ثوب المنافسة الحقيقي الموسم المقبل.