الرياضية

« التعليم والتدريب الذاتي » حلقة عمل بالظاهرة

18 يوليو 2019
18 يوليو 2019

نظمت دائرة الشؤون الرياضية بمحافظة الظاهرة صباح أمس الأول حلقة تدريبية بعنوان «التعليم والتدريب الذاتي» وذلك ضمن برنامج شبابي 2019 والتي تستهدف موظفي وموظفات المؤسسات الحكومية والخاصة بالمحافظة وأفراد المجتمع، وقد أدار حلقة العمل راشد بن سعيد الهنائي - مساعد العميد للشؤون الإدارية والمالية بالكلية التقنية بعبري .

وتهدف الحلقة عموما إلى بيان ضرورة مواكبة معطيات العصر التقني في جوانب التعليم والتدريب عن بعد، وصناعة ثقافة جديدة للتعليم والتدريب لدى المشاركين، وتوفير المال والجهد والوقت لصناعة أجيال قادرة على تعليم وتدريب ذاتها .

كما ركزت الحلقة على تسليط الضوء على المنصات العالمية المتخصصة في التدريب والتعليم والتي تقدم أكثر من 100 ألف دورة في شتى التخصصات والمجالات، وأوضحت ضرورة تنمية المهارات التي سيكون لها أثر مباشر على مسيرة البشرية في القرن 21.

وتم خلال حلقة العمل تطبيق عملي على نموذجين للمنصات التي يستطيع من خلالها المشارك اختيار المهارة التي يود تعلمها وتطويرها.

وعبّر الحضور عن مدى استفادتهم من الحلقة، حيث يرونها كمسار جديد للتعليم والتدريب في عصر التقنية وتجلياتها في كل شؤون حياتهم، وفتحت لهم آفاقا لا حدود لها لبناء ثقافة التعليم والتدريب الذاتي.

هذا ويواصل فريق عمل برنامج شبابي بمحافظة الظاهرة تنفيذ العديد من البرامج والفعاليات المختلفة ضمن البرنامج لهذا العام وبمشاركة مميزة من مختلف فئات المجتمع، حيث ستختتم فعاليات وأنشطة البرنامج نهاية شهر أغسطس القادم.