«التحالف» يسقط طائرة مسيرة اتجاه جازان

صنعاء- «عمان» -جمال مجاهد –

صرّح المتحدّث الرسمي باسم قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن العقيد الركن تركي المالكي بأن قوات التحالف تمكّنت صباح أمس من اعتراض وإسقاط طائرة بدون طيّار (مسيّرة) أطلقتها جماعة «أنصار الله» من محافظة صنعاء باتجاه «الأعيان المدنية والمدنيين بمدينة جازان».
وأوضح العقيد المالكي في بيان أنه «في الوقت الذي يتواجد فيه المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن في صنعاء، تستمر محاولات جماعة أنصار الله في استهداف البنى الأساسية المدنية والمدنيين، ما يكشف بجلاء نزعتها وتماديها، وكذلك استمرار تهديدها للأمن الإقليمي والدولي».
وكانت جماعة «أنصار الله» أعلنت أن «سلاح الجو المسيّر نفّذ عملية هجومية واسعة على أهداف عسكرية بمطار جازان الإقليمي بعدد من طائرات قاصف2 كي».
وأكد المتحدّث الرسمي للقوات المسلّحة (الموالي لأنصار الله) العميد يحيى سريع أن العملية الهجومية «أصابت أهدافها بدقة، وأدّت إلى تعطّل الملاحة الجوية في المطار».
وأشار إلى أن هذه العملية تأتي في إطار «الرد على جرائم التحالف وحصاره المتواصل على الشعب اليمني».
سياسيا:غادر العاصمة صنعاء أمس المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن مارتن جريفيث بعد زيارة رسمية استغرقت يومين.
وقبيل مغادرته التقى المبعوث الأممي وزير الخارجية (في حكومة أنصار الله) المهندس هشام شرف عبد الله، حيث جرى استعراض الجهود والتحرّكات الأخيرة للمبعوث الأممي إلى عواصم عدد من الدول ذات العلاقة بالملف اليمني، والرامية إلى استكمال تنفيذ اتفاق ستوكهولم ومواصلة الجهود نحو التسوية السياسية الشاملة وعودة الاستقرار والسلام في اليمن.
وأكد وزير الخارجية على أهمية «إدراك الطرف الآخر بأن السلام المنشود هو للشعب اليمني وللوطن».