1270979
1270979
عمان اليوم

«الخارجية» تدعو إلى اتباع إجراءات السفر والحصول على التأمين الصحي والتأشيرة

17 يوليو 2019
17 يوليو 2019

مع تزايد حركة المسافرين العمانيين إلى الخارج -

توفر مستندات الهوية أثناء الرحلة والتصديق على بعض الوثائق ضرورة ملحة -

كتب - خالد العدوي -

دعت وزارة الخارجية كافة المواطنين المسافرين إلى الخارج باتباع مجموعة من إرشادات السفر قبل التوجه إلى خارج السلطنة، وذلك لتجنب أية عوائق أو تحديات قد تعيق حركة السفر سواء أثناء إنهاء إجراءات السفر في المطار أو خلال إقامته بالدولة المسافر إليها، خاصة خلال هذه الفترة التي تشهد حركة كبيرة من المواطنين للسفر إلى الخارج وقضاء الإجازات الصيفية.

وأكدت الوزارة بضرورة توفر كافة المستندات الرسمية التي تثبت هوية المواطن المسافر من جواز السفر والبطاقة الشخصية، والاحتفاظ برقم أو (كود تذكرة السفر)، والأوراق النقدية الضرورية التي يحتاج إليها خلال فترة سفره وإقامته بتلك الدولة.

ولفتت الوزارة في بيان لها إلى ضرورة التأكد من تأشيرة دخول الدولة المسافر إليها إن كانت سياحة أو عمل أو دراسة أو علاج بالنسبة للدولة التي تتطلب استخراج تلك التأشيرات للمواطنين.

كما أكدت على أهمية الحصول على التأمين الصحي، خاصة الدول التي ينصح بعمل تأمين صحي لها عند زيارتها، فضلا عن التطعيمات اللازمة وأهمية التثقيف بتلك التطعيمات والإجراءات المتبعة عند السفر.

وأشارت الوزارة إلى أن بعض الدول التي يتم السفر إليها تتطلب التصديق على مستندات رسمية لبعض الوثائق والشهادات من الجهات المطلوبة، والدوائر المختصة.

وأكدت على ضرورة اتباع كافة التعليمات وأنظمة وقوانين البلد المراد السفر إلها، وتجنب ما قد يعرض المواطن لأية متاهات غير قانونية.