الاقتصادية

مسقط لتوزيع الكهرباء تسند مناقصات لتدعيم الشبكة

17 يوليو 2019
17 يوليو 2019

بقيمة أكثر من 3 ملايين ريال -

أسندت شركة مسقط لتوزيع الكهرباء ثلاث مناقصات بقيمة أكثر من 3 ملايين ريال عماني. تأتي هذه الخطوة تماشيا مع مساعي الشركة الحثيثة والدائمة في سبيل التطوير والتشغيل الآمن والاقتصادي لشبكتها الكهربائية في محافظة مسقط بما يتوافق مع متطلبات التنمية الشاملة في مجالات التطوير العمراني والاقتصادي والصناعي.

تتعلق المناقصة الأولى بتوسعة محطة سور آل حديد بولاية السيب سعة (20 x 2) ميجا فولت أمبير إلى سعة (20x 3) ميجا فولت أمبير، حيث بلغت قيمة إسناد المناقصة أكثر من سبعمائة ألف ريال وتم إسنادها لشركة جلوبال للأنظمة الكيميائية والصيانة المحدودة.

أما المناقصة الثانية فكانت لإنشاء محطة بمرتفعات العامرات 4، وبلغت قيمة إسناد المناقصة أكثر من مليون ريال عماني بسعة (20x 3) ميجا فولت أمبير وتم إسنادها لشركة غنتوت للنقليات والمقاولات العامة.

فيما اشتمل العقد الثالث على توصيل كابلات جهد 33 فولت و11 فولت المرتبطة بتكبير محطة العوابي بولاية بوشر وبلغت قيمة إسناد المناقصة أكثر من خمسمائة ألف ريال عماني وتم إسنادها لشركة الفلاحي.

وسيساهم تنفيذ هذه المشاريع في رفع كفاءة الشبكة الرئيسية للكهرباء لمقابلة ارتفاع الأحمال نظرا للتوسع السكاني المطرد في المناطق التي تغطيها هذه المحطات، وتعد هذه العقود ضمن حزمة أعمال تقوم بها الشركة لتدعيم شبكة الكهرباء في محافظة مسقط.