الأولى

الإعلان عن المخطط التفصيلي لمدينة «خزائن الاقتصادية»

16 يوليو 2019
16 يوليو 2019

قريبا إسناد الحزمة الأولى وتركيز على جذب الاستثمارات -

أعلنت شركة مدينة خزائن الاقتصادية (خزائن) عن اعتماد مجموعة أسياد للمخطط التفصيلي للمرحلة الأولى من تطوير المدينة الاقتصادية الجديدة الممتدة على مساحة 52 مليون متر مربع، والذي يعتبر المشروع الأكبر على مستوى مشاريع الشراكة بين القطاعين العام والخاص في السلطنة.

وقال خالد بن عوض البلوشي الرئيس التنفيذي لـ «خزائن» : إنه مع اعتماد المخطط التفصيلي للمدينة ستتمكن الشركة من المضي قدما في استقطاب

الاستثمارات المحلية والأجنبية لمختلف المرافق والوحدات التي تتضمنها المدينة.

وأوضح أن الشركة ستركز عبر اعتماد هذا المخطط التفصيلي للمرحلة الأولى على جذب الاستثمارات المحلية والدولية للمساهمة في مختلف مراحل التطوير، موضحا أنها ستعتمد في تحقيق ذلك على برامج متخصصة لتنشيط الاستثمار والتعريف بالمدينة الجديدة وبمراحل التطوير محليا ودوليا مع التوجّه بشكل خاص للفئات التي ستقيم مستقبلا في هذه المدينة.

وسيتم الإعلان قريبا عن الشركة التي سيتم التعاقد معها لتنفيذ أعمال إنشاء المشروع على أن تقوم الشركة بإصدار المناقصات والعقود ومذكرات التفاهم الخاصة بتطوير مختلف مراحل المشروع تباعا، حيث تتضمن المرحلة الأولى من الإنشاءات تشييد المرافق الحيوية كالمنطقة الحرة والمجمّعات اللوجستية والصناعية.

وتتميّز مدينة خزائن الاقتصادية بموقعها الاستراتيجي على عدد من الطرق الرئيسية للتجارة العالمية والشحن البحري، وبأفضلية تنافسية مكرّسة عبر عدد من اتفاقيات التجارة الحرة.