1270391
1270391
العرب والعالم

أشتية يبحث مع الرئيس العراقي التعاون في عدد من المجالات

16 يوليو 2019
16 يوليو 2019

اعتبر نهوض العراق وتعزيز دوره عنصر قوة لفلسطين -

بغداد -«وفا»: التقى رئيس الوزراء محمد اشتية امس في قصر السلام في العاصمة العراقية بغداد، رئيس الجمهورية العراقية برهم صالح، بحضور الوفد الفلسطيني المرافق، حيث تم استعراض آخر التطورات والمستجدات السياسية. ونقل اشتية تحيات الرئيس محمود عباس، مؤكداً أهمية تعزيز العلاقات ما بين البلدين في جميع المجالات، مثمناً مواقف العراق في دعم القضية الفلسطينية على الأصعدة المختلفة.

وقال رئيس الوزراء: «إن نهوض العراق وتعزيز دوره في المنطقة يشكل عنصر قوة لفلسطين في المنطقة والعالم ايضا، وعلى الأمة العربية الحفاظ على اولوية القضية الفلسطينية، وعدم حرف البوصلة باتجاه صراعات ثانوية، ويجب تكريس الوحدة العربية على أرض الواقع، من أجل توحيد الجهود لإنهاء الاحتلال الإسرائيلي عن ارض فلسطين».

وأضاف اشتية : نريد تطبيق مذكرات التفاهم والاتفاقيات ما بين البلدين وإدخالها إلى حيز التنفيذ، خاصة في مجالات الزراعة والصناعة والتجارة، تماشيا مع استراتيجية الحكومة وقرارها بالانفكاك التدريجي عن الاحتلال، من خلال الانفتاح على الأسواق العالمية خاصة الدول العربية، وتعزيز المنتج الوطني الفلسطيني وتسويقه دوليا.

من جانبه، أكد برهم موقف العراق الداعم للشعب الفلسطيني لضمان الحل العادل والشامل للقضية الفلسطينية، مشيرا إلى حرص العراق على تمتع الفلسطينيين المقيمين في العراق بكامل حقوقهم المشروعة وضمان كافة استحقاقاتهم.