عمان اليوم

مؤتمر صلالة للمالية الإسلامية يوصي بمزيد من التشريعيات للمنتجات

16 يوليو 2019
16 يوليو 2019

برعاية عمان والاوبزيرفر -

تعزيز دور المؤسسات الداعمة لتأهيل الكوادر المتخصصة -

صلالة ـ مكتب عمان: اختتمت مساء امس بفندق كراون بلازا صلالة أعمال مؤتمر صلالة الدولي الثاني للمالية الإسلامية والذي نظمته مؤسسة توافق للاستشارات بالتعاون مع شركة مسقط للمقاصة والإيداع (ش.م.ع.م) والهيئة العامة لسوق المال.

اشتمل اليوم الختامي على تقديم ورقتي عمل في جلستين الأولى كانت حول محور التأمين التكافلي وإعادة التأمين والورقة الثانية محوري الإشكاليات المتعلقة بالجوانب القانونية للمالية الإسلامية ودراسة قضايا قضائية وتحكيمية في عقود التمويل الإسلامي.

وخرج المؤتمر بعدد من التوصيات من بينها سن مزيد من التشريعيات القانونية لتشمل جميع المنتجات المالية والعمل على توحيدها على المستوى الدولي والدراسة المستفيضة لمسائل الوقف والعمل على التوافق بين الشريعة والقانون في اصدار الصحكوك خاصة بالنسبة للملكية والتحوط وتعزيز دور المؤسسات الداعمة للصناعة المالية الإسلامية في تأهيل الكوادر المتخصصة في هذا المجال.

شارك في المؤتمر حوالي 200 مشارك يمثلون مجموعة من المسؤولين من البنوك المركزية بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية والمصرفيين بالإضافة إلى ممثلي أسواق المال والمعنيين والمهتمين بالصناعة المالية الإسلامية.