عمان اليوم

«حيا» تقدم خدمة طلب شهادة عدم ممانعة

16 يوليو 2019
16 يوليو 2019

لضمان تقديم خدمات أفضل للشركاء والمستفيدين من خدمات (حيا للمياه) يقوم مركز خدمة العملاء في الشركة بتوفير منافذ للخدمات التي تقدمها لزبائنها أثناء زيارتهم للمركز في بيت (حيا) من الأحد إلى الخميس من الساعة السابعة صباحا إلى الساعة الثانية والنصف ظهرا، أو عن طريق التواصل المباشر بمركز الاتصال عبر الرقم المجاني 80077111 يوميا من الساعة السادسة صباحا وحتى العاشرة مساءً، علاوةً على توفر قنوات الاتصال الأخرى التي تمكن الزبون من التواصل المباشر بـ(حيا للمياه) مثل الموقع الإلكتروني ومنصات التواصل الاجتماعي.

ومن أهم الخدمات التي تقدمها (حيا للمياه) من خلال هذا المركز خدمة إصدار شهادة وتصريح عدم الممانعة (NOC)، حيث يعمل المركز على استقبال طلبات شهادات عدم الممانعة من يوم الأحد إلى الأربعاء من الساعة السابعة صباحا وحتى الساعة الواحدة ظهرا.

وعن خدمة طلبات شهادات عدم الممانعة قالت نهاد البيمانية مديرة دائرة إدارة معلومات الأصول بالمديرية العامة لإدارة الأصول: «إن طلب إصدار شهادة عدم الممانعة يستغرق ما بين يوم إلى خمسة أيام عمل حيث يتم خلالها مراجعة جميع البيانات المتعلقة بالموقع، كما يتطلب من القسم المختص بالمديرية العامة لإدارة الأصول التنسيق لمعاينة الموقع المراد إصدار شهادة عدم الممانعة له؛ وذلك من أجل التأكد من عدم وجود أية عوائق أو تأثير على مشروعات حيا للمياه تحول دون تنفيذ المشروعات».

وقالت البيمانية: «إنه يمكن لطالبي شهادة عدم الممانعة تقديم الطلب عن طريق الموقع الإلكتروني للشركة (www.haya.om) حيثُ إن هذا الموقع يتيح للزبائن التقديم لهذا النوع من الطلبات وغيرها من المعاملات الإلكترونية».

وأضافت أن حيا للمياه سخرت جهودها لتسهيل وتبسيط الإجراءات من خلال إتاحة العديد من القنوات التي يُمكن للزبائن من خلالها تقديم المعاملات بكل سهولة ويسر. ووضحت أنه لتقديم الطلب من خلال الموقع الإلكتروني يجب على مقدم الطلب إرفاق رسالة الطلب ومقترح رقمي للعمل والرسم المساحي (الكروكي) ونسخة من البطاقة الشخصية إضافة إلى تعبئة البيانات المطلوبة.

ونظرًا لتوسع مشروعات (حيا للمياه) في مختلف المحافظات، قالت البيمانية: «إن الشركة تعمل على تقديم طلب شهادة عدم الممانعة عبر مكاتب سند؛ وذلك بهدف تسهيل الخدمة للمواطنين، وكذلك لتوفير الجهد والمال على عملائها»، وأكدت أن هنالك دراسة تقوم بها الشركة حول إمكانية فرض رسوم إدارية وضمان قابل للاسترداد؛ وذلك من أجل ضمان كفاءة عمل المقاول في الموقع حيث يتم معاينة الموقع بعد الانتهاء من أعمال المشروع للتأكد من قيام المقاول بتنفيذ المشروع حسب الخطة والمواصفات المتفق عليها.