السلطنة توقع اتفاقيتي تمويل بقيمة 113.6 مليون ريال مع الصندوق العربي للإنماء

لتطوير مشروع طريق في الدقم ودعم برامج بنك الإسكان –

العمانية: وقعت حكومة السلطنة أمس اتفاقيتي قرض مع الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي بقيمة إجمالية تبلغ حوالي 113.6 مليون ريال عُماني.
وتتمثل الاتفاقية الأولى – التي تبلغ قيمتها حوالي 38 مليون ريال عماني- في المساهمة بتمويل مشروع تطوير وتحسين الجزء الثاني من الطريق رقم (32) في المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم أي ما يعادل 84 بالمائة من التكلفة الإجمالية للمشروع والبالغة 45 مليون ريال عماني، وسيساهم المشروع في تحسين وتطوير خدمات النقل البري داخل المنطقة الاقتصادية كونه سيربط المكونات الرئيسية لمشروع تطوير منطقة الدقم مما سيعمل على انسيابية حركة انتقال البضائع ما بين المشروعات الاستثمارية في المنطقة وباقي محافظات السلطنة، يبلغ طول هذا الجزء من الطريق 13.8 كيلومتر.
أما الاتفاقية الثانية التي وقعت بين الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي وبنك الإسكان العُماني فتبلغ قيمتها حوالي 75.6 مليون ريال عماني وتهدف إلى دعم برامج بنك الإسكان لتمويل القروض الإسكانية التي يمنحها للمواطنين العمانيين.
وقد وقع الاتفاقيات من جانب حكومة السلطنة معالي ناصر بن خميس الجشمي أمين عام وزارة المالية فيما وقعها عن الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي معالي عبد اللطيف يوسف الحمد المدير العام رئيس مجلس إدارة الصندوق وعن بنك الإسكان العُماني عدنان بن حيدر درويش مدير عام البنك.
حضر توقيع الاتفاقيات سعادة محمد جواد حسن القائم بأعمال وكيل وزارة المالية ومنذر بن عبدالله المنذري نائب رئيس مجلس إدارة بنك الإسكان العماني والدكتور إسماعيل بن أحمد البلوشي الرئيس التنفيذي لهيئة المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم بالوكالة.