خليجي 24 ينطلق في نوفمبر بمشاركة 5 منتخبات

اعتمد المكتب التنفيذي لاتحاد كأس الخليج تاريخ موعد إقامة بطولة كأس الخليج العربي في نسختها الرابعة والعشرين /‏‏خليجي 24/‏‏ في الدوحة خلال الفترة من السابع والعشرين من نوفمبر وحتى التاسع من ديسمبر من العام الحالي، وذلك خلال اجتماع عقد أمس الأول برئاسة الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني رئيس الاتحاد القطري لكرة القدم ورئيس اتحاد كأس الخليج.
ورحب سعادة الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني، في بداية الاجتماع، بأعضاء المكتب التنفيذي، وبانضمام الدكتور إبراهيم الأنصاري الممثل الجديد للاتحاد الكويتي لكرة القدم بالمكتب التنفيذي.
وقد حضر الاجتماع كل من الدكتور جاسم الشكيلي (عمان)، وطارق أحمد (العراق)، والدكتور حميد الشيباني (اليمن)، والدكتور إبراهيم الأنصاري (الكويت)، إلى جانب جاسم الرميحي الأمين العام لاتحاد كأس الخليج والأمين العام المساعد أحمد النعيمي (البحرين).
وناقش الاجتماع عددا من الموضوعات المهمة في مقدمتها اعتماد موعد إقامة بطولة كأس /‏‏خليجي24/‏‏، إضافة إلى التعديلات التي رفعتها لجنة تعديل اللوائح، حيث تمت الموافقة مبدئيا عليها في انتظار المزيد من الدراسة لاعتمادها بشكلها النهائي.
وتشمل التعديلات إقامة البطولة بمشاركة 5 منتخبات في حال لم تؤكد الإمارات والسعودية والبحرين مشاركتها بعد الزيارة التي تمت من جانب نائب رئيس الاتحاد الخليجي الدكتور جاسم الشكيلي وبحث خلالها أهمية تواجد المنتخبات الثلاثة في سبيل المحافظة على إرث البطولة التي تعتبر مونديال الخليج الكروي ويحظى باهتمام ومتابعة جمهور الكرة الخليجية والعربية.
كما ناقش الاجتماع ترشيحات الأعضاء للجان القضائية، والتي تضم لجنتي الانضباط والاستئناف، تمهيدا لعرضها على الجمعية العمومية لاعتمادها.
يذكر أن المنتخب الوطني سبق أن حصل على لقب خليجي 23 التي أقيمت في الكويت بعد أن فاز على الإمارات بضربات الترجيح في المباراة النهائية.