عمان اليوم

«ملتقى الابتعاث» تدعم الطلبة في تحديد مساراتهم وتخصصاتهم المستقبلية

15 يوليو 2019
15 يوليو 2019

نظمته «سالكون» بمشاركة أكثر من 400 طالب وطالبة -

كتبت - نوال بنت بدر الصمصامية -

نفذت أمس فعالية وجهة «ملتقى الابتعاث» بتنظيم من مؤسسة سالكون، تحت رعاية خالد بن علي السنيدي رئيس مكتب رؤية عمان 2040 بقاعة النور بلازا بمدينة السلطان قابوس.

وشارك في الفعالية المركز الوطني للتوجيه المهني ضمن حملة التوعية للتسجيل بالنظام الإلكتروني في مركز القبول الموحد والتي ينفذها المركز سنويا بالتعاون مركز القبول الموحد من خلال مراكز متنوعة لدعم طلبة الدبلوم العام في جميع محافظات السلطنة.

وتعد فعالية «وجهة» الفعالية الرئيسية من فعاليات المرحلة الثانية ضمن مبادرة تجربتي في الابتعاث ويستهدف طلبة الدبلوم العام وأولياء الأمور لتثقيفهم عن ماهية الابتعاث وجميع الجوانب المتعلقة به.

وتهدف فعالية وجهة إلى مساعدة طلبة الدبلوم العام الراغبين في خوض غمار الابتعاث الخارجي لتحديد مساراتهم وتخصصاتهم المستقبلية في دول الابتعاث. وشارك المركز بركن في الفعالية للرد على أسئلة الطلبة وأولياء أمورهم المتعلقة بهذه المرحلة وهي مرحلة تعديل الرغبات.

وقد تنوعت فعاليات ملتقى الابتعاث بين حلقات تفاعلية تتناول عدة مواضيع أبرزها مساري المستقبلي وماذا في الداخل؟ بالإضافة إلى التواصل البناء والتكوين الثقافي والأنشطة الخارجية.

ويشارك في الفعالية 13 من الجمعيات الطلابية من دول الابتعاث، حيث يقدم الطلبة العمانيون المبتعثون سابقا معلومات دقيقة عن تجاربهم وتحدياتهم، كما ويجاوبون على تساؤلات الطلبة المقبلين على الابتعاث حول طبيعة الدراسة والحياة في دول الابتعاث. و بلغ عدد زوار ملتقى الابتعاث أكثر من 400 طالب وطالبة.

وركزت معظم استفسارات الطلبة حول اختبار تحديد مستوى اللغة الإنجليزية وعن أنواع البعثات الخارجية والتخصصات الدراسية وكيفية اختيار دول الابتعاث المناسبة.

ويجيب « سالكون» عبر حسابهم «تويتر» على جميع استفسارات الطلبة فيما يتعلق بمواضيع البعثات الخارجية والجامعات وطبيعة القبول فيها إلى جانب متطلبات الحياة والتحديات في مختلف دول الابتعاث.

الجدير بالذكر أن مؤسسة سالكون تقدم العديد من الفعاليات بالتعاون مع المركز الوطني للتوجيه المهني لتوعية الطلبة عن دول الابتعاث بالإضافة إلى التوعية المستمرة التي تقدم مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بالمؤسسة.