1268596
1268596
المنوعات

موسم أصيلة يختتم بتكريم أبناء المدينة الثقافية

15 يوليو 2019
15 يوليو 2019

يوسف حمادي - الرباط -

اختتمت مساء الجمعة بمركز الحسن الثاني بمدينة أصيلة، فعاليات الدورة الحادية والأربعين لموسمها الثقافي الدولي ، وذلك في أجواء احتفالية متميزة ، تم خلالها تكريم عدد من الفعاليات الثقافية والرياضية والاجتماعية ، المنتمين لمدينة أصيلة الثقافية.

وقد خصصت اللجنة التنظيمية للموسم الثقافي جوائز تقديرية وتشجيعية للأم المثالية ، المرأة العاملة، صياد السنة، الصانع التقليدي، رياضي السنة ، جائزة البيئة والعمل الجمعوي وطفلة السنة. هذا بالإضافة إلى جوائز ورشة كتابة الطفل التي توزعت إلى جوائز القراءة والإبداع وامتلاك الدقة اللغوية ، فضلا عن جائزة الخيال . وخصصت إدارة مهرجان أصيلة ، الذي يرأسه معالي وزير الخارجية والثقافة الأسبق في حكومة المغرب الشقيق ، جوائز تشجيعية لأبناء أصيلة الفائزين هذه السنة بشهادة الباكالوريا بأعلى الرتب في شعب العلوم الفيزيائية وعلوم الحياة والأرض والعلوم الاقتصادية والعلوم الإنسانية والآداب العصرية ، تقديرا لهم وتشجيعا من مؤسسة منتدى أصيلة على ما بدلوه من مجهود واجتهاد متميز في الدراسة والتحصيل .

وفي كلمة بالمناسبة ، قال معالي محمد بن عيسى ، الأمين العام لمؤسسة منتدى أصيلة وعمدة بلديتها ، أن الدورة الأخيرة شكلت ميلادا جديدا لموسم أصيلة ، وذلك بعد النجاح الكبير الذي حققته ، سواء على المستوى التنظيمي ، أو من حيث قيمة الضيوف والوفود المشاركة في فعالياتها ، معلقا معاليه ، أن تتويج أبناء ونساء ورجال أصيلة اليوم « دليل على أن الأهداف التي سعت إليها المؤسسة منذ نشأتها الأولى في جعل الثقافة في خدمة التنمية قد تحققت ، كما وعد الحضور بالعمل من جديد على تنظيم دورة قادمة برؤية جديدة وأحلام كبرى».