1268616
1268616
الرياضية

الفيصل الزبير ينهي جولة بريطانيا في المركز الـ11 بالترتيب العام

15 يوليو 2019
15 يوليو 2019

أجبر المتسابق الفيصل الزبير من إنهاء الجولة الرابعة على حلبة سيلفِرستون البريطانية في المركز الحادي عشر في الترتيب العام للسائقين في السباق الختامي لبطولة بورشة موبيل 1 سوبر كب والتي شهدت مشاركة 32 متسابقا في مركز لم يكن ضمن طموحات الفيصل في هذه الجولة بعد حصوله على أفضل سابع زمن في التجارب التأهيلية وضعته في خط الانطلاقة في المركز السابع وكذلك المستوى الذي قدمه خلال هذا السباق. وكان الفيصل الزبير قريبا من إنهاء الجولة الرابعة من السباق في أحد المراكز العشرة الأولى وهو الطموح الذي يسعى له الفيصل بعد أن كان ضمن العشرة الأوائل حتى قبل الثلث الأخير ليتفاجأ بدخول أحد المتسابقين عليه بشكل مفاجئ في أحد المنعطفات سعى خلالها المتسابق لتفادي الاصطدام وأجبر للخروج من مسار الحلبة افقده ثلاثة مراكز إلا أنه نجح في العودة بشكل جيد وأكمل السباق حتى نهايته.

وتمكن خلال الثلث الأخير من السباق من احتواء الهجوم الكبير الذي مارسه عليه بطل كأس بورشة كاريرا البريطانية المتسابق القبرصي تيو ايليناس إضافة للكسمبورغي ديلان بيريرا. وأنهى السائق الفرنسي جوليان آندلاوِر، زميل الفيصل في الفريق، السباق في مركز الوصافة، بينما أنهاه الفرنسي الآخر فلوريان لاتورّي ثالثًا، في حين اكتفى السائق الألماني مايكل آمِّرمولِّر، حامل لقب الموسم الماضي، بالمركز السادس. وسجَّل غوفِن أسرع توقيت في التجارب التأهيلية، للمرة الأولى له في سباقات سوبركاب، بينما انطلق لاتورّي من المركز الثاني والأُسترالي جاكسون إيفانز من المركز الثالث، في حين انطلق الفيصل من المركز السابع.

تمكَّن إيفانز من تجاوز لاتورّي ي اللفة الأولى من عُمر السباق، بينما تراجع الفيصل للمركز الثامن، وبعدها للمركز التاسع في اللفة الثانية بعد أن تجاوزه آمِّرمولِّر، زميله في الفريق وبطل سلسلة سباقات بورشة سوبر كاب خلال العامين المنصرمين، وحافظ سائقو المُقدمة على مراكزهم خلال اللفتَّين التالِيَتَيْن، وحافظ غوفِن على صدارته للسباق. وفي اللفة الخامسة، نجح لاتورّي وآندلاوِر بالتقدّم على إيفانز، والصعود للمركزين الثاني والثالث على التوالي، بينما حافظ الفيصل على مركزه التاسع، خلف حامل اللقب آمِّومولِّر، الذي نجح في اللفة السادسة في التقدم للمركز السادس بعد تجاوزه السائق الدِنماركي ميكِّل بيدِرسِن. بينما نجح السائق الهولندي لارّي تين فوردي في التقدّم للمركز الرابع في اللفة السادسة، على حساب إيفانز.

واستمر الفيصل مُتشبثًّا بمركزه التاسع حتى الدورة الثامنة، عندما تراجع خلف السائق الهولندي ياب فان لاغِن وسائق آخر، وذلك إثر مُحاولته تفادي الاصطدام بسيارة ماوسون، التي التفت على نفسها أمامه. ومع الوُصول للدورة العاشرة، استمر غوفِن مُتصدِّرًا السباق، مُتقدِّمًا على آندلاوِر ولاتوري وتين فوردي، وبقي الترتيب على ما هو عليه ضمن السائقين الـ 12 الأوائل في اللفات الثلاث الأخيرة من السباق. ونجح غوفِن في إنهاء السباق بلباس الفائز، أمام آندلاوِر ولاتورّي، في حين اجتاز الفيصل خط النهاية في المركز الـ 11.

وستُقام الجولة الخامسة من بُطولة موبيل 1 - بورشه سوبر كاب على حلبة هوكنهايم الألمانية، في الفترة ما بين 25 و 27 (يوليو) الجاري، ضمن فعاليات سباق جائزة ألمانيا الكُبرى للفورمولا واحد.

وبعد ختام الجولة قال الفيصل الزبير: «كان سباقاً جيدًا، وكانت انطلاقتي موفقة وكُنت سعيدًا بأدائي، وحافظت على تواجدي ضمن مجموعة سائقي المُقدمة، ولم أكَد أهنأ بتواجدي ضمن العشرة الأوائل حتى التفت سيارة جوي ماوسون على نفسها أمامي، الأمر الذي دفعني للخروج عن حُدود المسار وخسرت ثلاثة مراكز دُفعة واحدة مُتراجعًا للمركز الـ 11، لم يكن ذلك ما نُريده، ولكن أعتقد بأن أدائي كان جيدًا والتنافس كان رائعًا، يُمكننا البناء على الإيجابيات من هذا السباق والاستفادة منها في السباق المُقبل».