6.7 مليون ريال الأموال «المودعة» في حسابات الأيتام والقصر خـلال النصـف الأول

كتب – خالد العدوي: كشفت وزارة العدل أن حجم المبالغ المودعة من جميع المحاكم الابتدائية بالسلطنة لحسابات الأيتام والقصر في المديرية العامة لإدارة واستثمار أموال الأيتام والقصر بوزارة العدل بلغ 6.758 مليون ريال وذلك خلال الفترة من يناير حتى يونيو الماضي ، فيما بلغ حجم المبالغ المحولة إلى المحاكم الابتدائية 5.382 مليون ريال والتي تمثلت في نفقات ومصاريف وسداد أرصدة من حسابات الأيتام والقصر.
وأشار بيانات المديرية إلى أن عدد الأيتام والقصر المسجلين بلغ (17651) يتيما وقاصرا حتى نهاية يونيو الماضي موزعين على مختلف محافظات السلطنة.
وقال أحمد بن ناصر الحوسني المكلف بأعمال المدير العام للمديرية العامة لإدارة واستثمار أموال الأيتام «إن المديرية تبذل جهودا كبيرة كل ما من شانه تعزيز وحفظ أموال الأيتام والقصر، وتعمل على استلام أنصبة الأيتام والقصّر من الأموال النقدية المرسلة من المحاكم الابتدائية بالولايات بعد تقسيم التركات، وتتكفل بإدارتها واستثمارها لهم وفق خطة استثمارية لضمان استدامتها المالية ولتحقيق عوائد مجزية.
وأكد الحوسني «أن المديرية العامة لإدارة واستثمار أموال الأيتام تستثمر تلك المبالغ في قطاع العقارات والصكوك والودائع في المصارف الإسلامية. كما تقوم بصرف جميع النفقات التي يحتاجها الأيتام والقصّر وفقا للقرارات القضائية الصادرة من المحاكم المختصة سواء كانت تلك النفقات دورية أم طارئة.