«البورتريه بالألوان الزيتية» ورشة بالنادي الثقافي

كتب: عزان البادي –

انطلقت صباح أمس بمقر النادي الثقافي بالقرم فعاليات ورشة البورتريه بالألوان الزيتية، حيث يقدمها كل من الفنان أحمد بن عامر بن سالم الحجري مشرف فنون تشكيلية، والفنان رضوان بن عامر بن سعيد الهاشمي معلم فنون تشكيلية، وتستمر الورشة حتى الأربعاء الـ17 من الشهر الجاري.
وتدور محاور ورشة «البورتريه بالألوان الزيتية» حول رسم وتخطيط بورتريه بشكل موحد بقلم الرصاص، واستخراج الدرجات اللونية الأساسية للبشرة، والذي يقوم بتقديم هذا المحور الفنان أحمد الحجري، بينما محورا التلوين بطريقة الجزء فالجزء ودمج الألوان لإضفاء تدرج لوني أملس وناعم فقام بتقديمها الفنان راضون الهاشمي.
وبلغ عدد المشاركين في الورشة 26 مشاركا مقسمين على فترتين، تضم الفترة الصباحية 12 مشاركا، في حين تضم الفترة المسائية 14 مشاركا.
ويهدف النادي الثقافي من إقامة مثل هذه الورشات إلى زيادة شغف الناس بالفن وصقل مواهب ومهارات الشباب في استغلال هواية الرسم بالبورتريه بالألوان الزيتية، وذلك من خلال تعزيز مهارات المشاركين والمهتمين بهذا المجال وإكسابهم المعرفة والتجربة العملية اللازمة ليتقنوا العمل على ذلك، إضافة إلى العمل على فكرة تلوين الجزء فالجزء للوصول إلى الجودة الفنية المطلوبة، وزيادة إقبال الموهوبين والفنانين العمانيين على هذا النوع من الرسم لما له من طريقة خاصة في إخراج اللوحة الفنية بصورة جيدة وجاذبة للانتباه.