1267723
1267723
عمان اليوم

تدشين قافلة العلم والمعرفة للجامعة الوطنية للعلوم والتكنولوجيا

14 يوليو 2019
14 يوليو 2019

تزور 50 محطة في 7 محافظات -

أزاحت الجامعة الوطنية للعلوم والتكنولوجيا عن هوية ومكونات «قافلة العلم والمعرفة» وذلك في حفل تدشين خط سير القافلة الذي أقيم تحت رعاية الشيخ سالم بن سعيد آل فنه العريمي رئيس مجلس إدارة الجامعة وذلك بالحرم الجامعي ببوشر. حيث أعطى العريمي إشارة الانطلاقة للقافلة التي ستزور 7 من محافظات السلطنة وهي مبادرة تعتبر الأولى من نوعها على مستوى الجامعات بالسلطنة.. وقال العريمي بأن الجامعة الوطنية من خلال هذه القافلة تسعى بأن تصل الى المجتمع وتقدم خدماتها للجميع مشيرا الى أن الجامعة الوطنية هي جامعة الجميع.

وبدأت القافلة أولى محطاتها بنادي السيب الرياضي وكذلك بمركز بانوراما حيث تركز الجامعة على خدمة المجتمع من خلال «قافلة العلم والمعرفة» التي ستزور اكثر من 50 محطة في 7 محافظات وأكثر من ١٥ ولاية خلال شهرين وتتوقف في جمعيات المرأة العمانية والجمعيات المهنية والأندية الرياضية وأندية الجاليات وكذلك في المراكز التجارية والمهرجانات لتوصيل رسالة العلم والمعرفة. وتهدف قافلة العلم والمعرفة التي ستضم أكاديميين وإعلاميين ورياضيين ومتخصصين في عدة مجالات علمية الى التواصل مع الجهات المعنية والجهات الاجتماعية والرياضية ونشر المعرفة ورفع معدل التوعية في التعليم بالمجتمع والمساهمة في دعم الحملات الخيرية بالسلطنة ودعم الأعمال الطلابية والترويج لها والترويج لمشاريع الجامعة الوطنية وبرامجها الأكاديمية وإنجازاتها الدولية وكذلك لخدماتها الى جانب تقديم التدريب للمجتمع في عدة مجالات والترويج للسلطنة سياحيا وتاريخيا ورياضيا وعلميا.

وكان الدكتور سالم العريمي نائب رئيس الجامعة قد أعلن عن مركز الاتصالات والذي يعتبر الأول من نوعه على مستوى الجامعات بالسلطنة والذي سيعمل على مدار الساعة برقم اتصال مجاني (٨٠٠٨٠٠٠٢) وذلك حتى تتيح الجامعة عملية التواصل في خطوة متقدمة لتقديم خدماتها الأكاديمية والتعليمية. وأضاف انه سيعمل بمركز الاتصال بالجامعة الوطنية كوادر متخصصة في مجال القبول والتسجيل والتسويق والاتصال تجيد التحدث باللغتين العربية والانجليزية بحيث يقوم بالرد المباشر خلال ١٢ ساعة أثناء الدوام الرسمي ويكون الرد بعدها الكترونيا.

علما بأن جميع المكالمات تكون مرتبطة الكترونيا ليتم تخزين معلومات المتقدمين بحيث يسهل التواصل معهم وسرعة تنفيذ الطلب ويتم تسجيل جميع المكالمات التي يتلقاها مركز الاتصال بالجامعة للحفاظ على الحقوق. وأعلنت الجامعة الوطنية عن فتح باب التسجيل في برامجها الأكاديمية في الهندسة والطب والصيدلة وذلك من خلال عروض قدمها عمداء الكليات الثلاث لدراسات البكالوريوس وكذلك لدراسات الماجستير التي تقدمها الجامعة في كلياتها الثلاث ببوشر والحيل وصحار بحفل التدشين للحملة التسويقية.