معرض للتبصير بمناسك الحج في السويق والمصنعة وبركاء

السويق – سعيد العلوي –

يقيم مكتب الأوقاف والشؤون الدينية بالسويق معرض «نسك» الذي يهدف إلى تبصير حجاج بيت الله الحرام بمناسك الحج، وتقديم صورة مشابهة لما يفعله الحاج في الأماكن المقدسة عن طريق مجسمات ولوحات وإرشادات تجسد الأعمال والأماكن والأفعال التي سيمر بها الحاج في رحلة حجه من البداية إلى النهاية مما يسهل عليه تطبيقه بعد ذلك على أرض الواقع.
يفتتح المعرض غدا الثلاثاء في الساعة التاسعة والنصف صباحا بمجلس الأنوار تحت رعاية الشيخ عبدالله بن سعيد القنوبي إمام وخطيب جامع السلطان قابوس بالسويق. وسيكون المعرض في ولاية بركاء بمجلس جامع السلام، وفي ولاية المصنعة بقاعة التشريف.
الجدير بالذكر أن مكتب الأوقاف والشؤون الدينية بالسويق ينظم معرض نسك في ولايات السويق والمصنعة وبركاء التي تنضوي تحت إدارته وسيكون الافتتاح الرسمي في ولاية السويق، ويستمر المعرض لمدة ثلاثة أيام، مصحوبا بالعديد من البرامج والفعاليات والمحاضرات، بالإضافة إلى العديد من المجسمات التفصيلية لإبراز النسك التي تخص الحاج والمعتمر.
وحرصا من مكتب الأوقاف والشؤون الدينية بالسويق على أهمية ركن الحج العظيم، وما يحققه من إيمان عميق في نفوس المسلمين، وتسهيلا لحضور أكبر شريحة من المجتمع لفهم نسك الحج فهما صحيحا سعى المكتب لتنويع أماكن وأوقات زيارة المعرض في الولايات الثلاث، ففي كل ولاية سيقوم كادر مؤهل من الوعاظ والمرشدات الدينيات التابعين لمكتب الأوقاف بالسويق بشرح مناسك الحج على فترتين صباحية ومسائية، في الفترة الصباحية يستقبل المعرض فيه النساء وستقوم الموجهات والمرشدات بتقديم محاضرات ودروس تعليمية عن الحج، ثم شرح خطوات أعمال الحج، وسيقوم الوعاظ في الفترة المسائية بنفس العمل من إلقاء المحاضرات وشرح المناسك المختلفة. تجدر الإشارة إلى حرص المكتب على مخاطبة حملات الحج لإبلاغ الحجاج بزيارة معرض نسك والاستفادة من البرنامج المعد لهم.