المنطقة الحرة بصلالة توقع اتفاقيات لاستثمارات أجنبية بقيمة 80 مليون دولار

إنشاء محطة لوجستية على مساحة 34 ألف متر بمعايير عالمية –

صلالة ـ العمانية: وقعت المنطقة الحرة بصلالة أمس على ثلاث اتفاقيات حق الانتفاع لاستثمارات أجنبية جديدة بالمنطقة في مجالات صناعة الألواح الشمسية والألواح الجبسية بحجم استثمار يبلغ 80 مليون دولار أمريكي.
وقال علي بن محمد تبوك الرئيس التنفيذي للمنطقة الحرة بصلالة: إن المنطقة استقطبت ثلاثة استثمارات أجنبية جديدة أحدها من الولايات المتحدة الأمريكية لتصنيع الألواح الشمسية إضافة إلى استثمارين في مجال صناعة الألواح الجبسية لعلامات تجارية عالمية مشيرا إلى مساهمتها في توفير أكثر من 250 فرصة عمل جديدة للمواطنين.
وأضاف أن المنطقة الحرة بصلالة أنشأت محطة «مزايا» اللوجستية لتجارة الاستيراد والتصدير بمساحة تخزينية تصل إلى 34 ألف متر مربع مشيرا إلى أن المستودعات تتميز بمعايير عالمية تخدم الجانب اللوجستي.
وقال تبوك إنه يتم العمل حاليا لإطلاق حزمة جديدة من الاستثمارات الأجنبية المباشرة وسيتم الإعلان عنها خلال الأشهر القادمة مشيرا إلى إطلاق وحدة «الدعم والمتابعة» من كبار التنفيذيين والاستشاريين لمتابعة تنفيذ وإنشاء المشروعات والاستثمارات التي تم توقيعها.
تجدر الإشارة إلى أن المنطقة الحرة بصلالة تقدم العديد من المزايا والحوافز والتسهيلات للمستثمرين ورجال الأعمال والشركات المتعددة الجنسيات التي تضمن الأمان والربحية وسهولة ممارسة الأعمال للمساهمة في تحقيق التنمية المستدامة للسلطنة وتنويع مصادر الدخل وتوفير فرص العمل للمواطنين.