المجمع الرياضي بالرستاق جاهز بجميع مرافقه

يفتتح في سبتمبر القادم .. وشجع فريقك يختبر جاهزيته –
المرضوف: المجمع سيمثل إضافة جديدة للبنية الأساسية الرياضية –

أنهت وزارة الشؤون الرياضية تجهيز المجمع الرياضي بولاية الرستاق ليضاف إلى المجمعات الرياضية المنتشرة في جميع محافظات السلطنة، ومن المنتظر أن يفتتح المجمع الرياضي بالرستاق في شهر سبتمبر المقبل بينما ستختبر منافسات شجع فريقك في مرحلته الثانية لأندية جنوب الباطنة جاهزية ملعب كرة القدم قبل الافتتاح الرسمي.
ويشتمل المجمع الرياضي بالرستاق على استاد رياضي لكرة القدم وملعب هوكي وملعب كرة قدم معشب للتدريب وملعبين للتنس وحوض سباحة أولمبي مغطى، وصالة رياضية متعددة الأغراض وسيتم تجهيز المجمع بمتطلبات النقل التلفزيوني بالإضافة إلى صالة اللياقة البدنية للرجال وأخرى للنساء ومبنى الإدارة، وكذلك مركز للطب الرياضي. وسيكون ملعب كرة القدم وفقا للمواصفات والقياسات الدولية، أما مدرجات الاستاد فسوف تتسع لأكثر من (17) ألف متفرج. كما سيضم المجمع حسب التصور الأولي حوض سباحة وفقا للقياسات الأولمبية ومدرجات تتسع لأكثر من 800 متفرج، أما الصالة الرياضية المغطاة فستكون الأخرى وفقا للمقاسات الدولية مخصصة لثلاث ألعاب وهي كرة اليد والطائرة وكرة السلة مجهزة بمدرجات تتسع لنحو 1100 متفرج.
من جانب آخر أكد معالي الشيخ سعد بن محمد بن سعيد المرضوف السعدي وزير الشؤون الرياضية خلال زيارته لمشروعات البنى الأساسية الرياضية بمحافظة جنوب الباطنة على جاهزية مجمع الرستاق الرياضي والذي سيمثل إضافة جديدة للبنية الأساسية الرياضية في السلطنة.
وكان معالي الشيخ قد استكمل أمس سلسلة زياراته الميدانية الدورية للمشروعات الرياضية التي تقوم بتنفيذها وزارة الشؤون الرياضية حيث استمع إلى شرح مفصل من مهندسي ومتعهدي الشركات المنفذة للمشروعات والتي تسير وفقا للخطة التي أعدتها اللجنة المشرفة على التنفيذ.
وبدأ معالي الشيخ زيارته بالاطلاع على سير العمل والتطورات الجارية ومراحل التنفيذ ونسبة الإنجاز لمشروعات نادي الرستاق الرياضي، حيث اطلع معاليه على تنفيذ مشروع الصالة الرياضية والملعب المعشب والمدرجات الخاصة بالنادي وقد أعرب معاليه عن ارتياحه لحجم الأعمال المنفذة داعيا استشاريي ومهندسي الشركات المنفذة إلى أهمية الحرص على تنفيذ هذه المشروعات وفقا للمواصفات والجودة التي اعتمدتها الوزارة. كما قام معاليه بعد ذلك بزيارة مشروع مجمع الرستاق الرياضي واستمع إلى شرح عن جاهزية المجمع لاحتضان الفعاليات الرياضية في القريب العاجل، داعيا الجميع إلى استكمال كافة الإجراءات المطلوبة في هذا الشأن. كما أشار معاليه إلى أهمية المجمع والاستفادة من مرافقه لخدمة الرياضة والشباب والمجتمع، وإقامة البرامج والأنشطة الرياضية والشبابية والثقافية والاجتماعية وتعزيز مكانتها في المجتمع بما يلبي طموحات وتطلعات الجميع.

متابعة وحرص

من جانبه قال إبراهيم بن محمد السالمي رئيس نادي الرستاق الرياضي قائلا: «نثمن المتابعة المستمرة والحرص الكبير لمعالي الشيخ وزير الشؤون الرياضية والتي تأتي تأكيدا على حرص الوزارة لتلبية احتياجات الأندية الرياضية، حيث تعرف الحضور عن قرب على مراحل العمل في مشروعات النادي والجدول الزمني للتنفيذ، مضيفا أن استكمال البنية الأساسية للنادي مع اقتراب التدشين الفعلي لمجمع الرستاق الرياضي سيخدم الرياضة في ولاية الرستاق وجميع ولايات المحافظة»
الجدير بالذكر يعد مجمع الرستاق الرياضي من أهم المشروعات المنفذة في القطاع الرياضي حيث يعتبر صرحا رياضيا مهما للرياضة في السلطنة بشكل عام ومحافظة جنوب الباطنة بشكل خاص ويحظى هذا المشروع باهتمام بارز من قبل الوزارة وبمتابعة مباشرة وزيارات متتالية لضمان جودة الإنشاء وتقديم ما هو أفضل وأحدث في عالم المنشآت الرياضية.