1267903
1267903
الرياضية

العوفي: المشاركة في غرب آسيا حققت أهدافها ونعمل على معالجة السلبيات

14 يوليو 2019
14 يوليو 2019

منتخب الناشئين يعود للتجمع الأربعاء المقبل لمواجهة قطر -

يستأنف منتخب الناشئين لكرة القدم تدريباته بعد غد الأربعاء بعد أن منح الجهاز الفني راحة قصيرة للاعبين بعد ختام مشاركتهم في بطولة غرب آسيا التي جرت في العاصمة الأردنية عمان .

وسينتظم اللاعبون في معسكر داخلي حتى السفر الى قطر يوم 24 يوليو واللعب تجربتين مع المنتخب القطري يومي 27 و29 يوليو الحالي وهي تأتي ضمن خطة الإعداد لخوض تصفيات كأس آسيا .

واكد هلال العوفي مدرب منتخب الناشئين ان المشاركة في بطولة غرب آسيا حققت الأهداف الموضوعة لها وهي إكساب اللاعبين خبرة المباريات الرسمية من خلال لعب اربع مباريات في البطولة وتطور في المستوى الفني والبدني للاعبين من مباراة إلى أخرى وإشراك معظم اللاعبين في هذه البطولة والوقوف على مستوياتهم والتعرف على جوانب النقص والأخطاء التي وقع فيها الفريق وتحليلها ووضع الحلول لتقليل هذه الأخطاء مستقبلا خاصة فيما يخص الجوانب الهجومية وكثرة الفرص الضائعة والعمل أيضا على تغير بعض العناصر وفق تقييم مستوى اللاعبين في هذه البطولة.

وأضاف العوفي: البطولة بشكل عام كانت جيده رغم بعض الجوانب التي كان لها تأثير سلبي على عطاء اللاعبين كما أدت الى حدوث بعض الإصابات ولعل اللعب والتدريب أيضا في ملاعب العشب الصناعي كان له تأثير كبير كما ان عدم وجود فترات راحة بين المباريات كلها عوامل لم تكن في صالحنا.

وأضاف: ان بطولة غرب آسيا كانت محطة إعداد قبل البطولة الأهم وهي التصفيات التي بعد شهرين من الآن ونعمل جاهدين على معالجة جوانب القصور وزيادة المستوى البدني للاعبين مع لعب مباريات اكثر لإكسابهم خبرات وثقة وانسجام اكثر بينهم والعمل على ترسيخ أسلوب واستراتيجية الفريق في الجوانب التكتيكية والهجومية والدفاعية .

الجدير بالذكر أن قائمة منتخب الناشئين تضم كلا من حضرم الحضرمي وسالم العبدلي وعمار السعدي وعبد الرحمن الجابري وحمزة العيسري ولقمان الجديدي ومرشد الحمحمي وعبد العزيز الرزيقي وعلي البلوشي ومشاري الحسني ومامون العريمي والمعتصم السمين وتركي بيت ربيع وخالد بيت صبيح وافلح الجرادي وايهم الرقادي وعبد العليم الرواحي ونبراس البوسعيدي ومنصور العامري والمنذر الحسني وعبد المجيد البلوشي ومحمد بيت سبيع وخالد الهاشمي .