مؤشر الخدمات ينفرد بالارتفاع.. والشركات تعلن نتائج مالية متباينة

كتبت – أمل رجب –
مع بدء موسم إعلان النتائج المالية للشركات عن النصف الأول من العام الجاري، أفصحت الشركات خلال الأسبوع الماضي عن نتائج متباينة ما بين الربح والخسارة، وفي جانب التداولات، انفرد مؤشر قطاع الخدمات بالارتفاع في حين انخفضت بقية القطاعات الرئيسية، وشهدت حركة التداول انتعاشا نسبيا في ظل اهتمام المستثمرين بما يتم إعلانه من نتائج مالية، وتصدرت شركة أعلاف ظفار صدارة قائمة الأسهم الأشد ارتفاعا على أساس أسبوعي وتلتها الخليجية لخدمات الاستثمار والغاز الوطنية والباطنة للتنمية والاستثمار والجزيرة للخدمات. أما الأسهم التي شهدت اكبر نسبة تراجع فقد كانت النهضة للخدمات ومسقط للتأمين والمطاحن العمانية والمدينة للاستثمار والمتحدة للتمويل.

وفقد المؤشر العام للسوق 14 نقطة منهيا الأسبوع عند مستوى 3808 نقطة، وواجه المؤشر ضغوطا من عمليات البيع التي قامت بها مؤسسات الاستثمار الخليجية، في حين تعادل قيم الشراء والبيع لمؤسسات الاستثمار العمانية.
واستحوذت عدة شركات على اهتمام المستثمرين خلال الأسبوع الماضي، خاصة الشركة الخليجية لخدمات الاستثمار القابضة والتي كانت الأكثر تداولا بالعدد والقيمة، كما شهدت اسهم حقوق الأفضلية لبنك صحار نشاطا في حركة التداول، وكذلك الأنوار للسيراميك والأنوار القابضة.