مركز الغبرة الصحي ينظم فعالية لحجاج بيت الله الحرام

نظم مركز الغبرة الصحي فعالية خاصة للحجاج بهدف رفع الوعي وتوضيح الطريقة الصحيحة والاستعداد الروحي والصحي والبدني لأداء مناسك الحج. شملت الفعالية محاضرة قدمها الشيخ عبد المنعم السعيدي باحث شؤون إسلامية بالمديرية العامة للوعظ والإرشاد عن الاستعداد الروحي للحج كما تطرق إلى الخطوات الصحيحة لأداء المناسك وأجاب على أسئلة الحجاج المختلفة.
كما تحدثت المثقفة الصحية بالمركز فاطمة الغيلانية عن الاستعداد الصحي والبدني وكيفية تجنب التعرض للعدوى والتصرف في حال الإصابة بأي منها أثناء أداء مناسك الحج وقدمت محاضرة بعنوان صحتك هي زادك للحج.
ومن ثم تحدثت أنوار الكندي عن التغذية السليمة قبل وأثناء أداء مناسك الحج لرفع مناعة الجسم وتجنب التعرض للاضطرابات في وظائف الجسم الحيوية مثل سكر وضغط الدم وغيرها. وشرحت الصيدلانية مريم الحبسي أهمية أخذ الأدوية في أوقاتها الصحيحة خاصة للحجاج المصابين بالأمراض المزمنة كالسكري والضغط والربو وغيرها من الأمراض المزمنة.
وتقول آمنة الحمدانية ممرضة قانونية بمركز الغبرة الصحي ومن المنظمين لهذه الفعالية بأن هذه الأنشطة ينظمها المركز بشكل سنوي بهدف رفع وعي الحجاج ومنحهم فرصة لطرح الأمور الغامضة عليهم، و للإجابة على تساؤلاتهم المختلفة المتعلقة بالاستعداد الروحي والصحي للحج. وفي الختام تم توزيع هديه قيمة لكل حاج تحتوي على عدد من المستلزمات الأساسية خلال فترة الحج، و مفاجأة للحضور عبارة عن سحب على 3 تذاكر للعمرة مقدمة من حملة قباء للحج والعمرة. حضر الفعالية التي أقيمت في حرم المركز الصحي عدد كبير جدا من قاصدي الحج لهذا العام من الرجال والنساء.