48 دارسا ينهون برنامج مبادرات شجع فريقك بشمال الباطنة

أنهى أمس الأول 48 دارسا من مدربين ومساعديهم وأخصائي علاج طبيعي وإداريين برنامج مبادرات شجع فريقك لكرة القدم بمحافظة شمال الباطنة في نسخة البرنامج لهذا العام الذي تتبناه وزارة الشؤون الرياضية ضمن أحد برامجها الهادفة لخدمة المجتمع.
وكانت قاعة المجمع الرياضي بصحار قد احتضنت البرنامج الذي تبناه فريق العمل على مدار يومين بمشاركة ممثلين عن 12 فريقا لأندية شمال الباطنة تأهلوا للمرحلة الثانية من البرنامج على مستوى أندية محافظة شمال الباطنة والتي تجرى قرعتها صباح الغد بقاعة مصيرة بفندق شاطئ صحار بحضور خليفة بن خميس الجابري مدير عام الشؤون الرياضية بمحافظة شمال الباطنة.
وتمثلت الفرق في البداية والهلال من نادي السويق والتضامن والخويرات من الخابورة والقرى والنجد من صحم والسلام والوحدة من صحار والجزيرة والعفيفة من مجيس والاتحاد وحسيفين من نادي السلام.
رعى حفل ختام المبادرة أحمد بن محمد المياسي مدير دائرة المجمعات والمراكز بالمديرية رئيس لجنة شجع فريقك.
وقد اشتمل برنامج اليوم الختامي على عدة محاضرات قدم المحاضر الدولي الكابتن خالد اللاهوري محاضرته في أساليب التدريب الحديث وكيفية التعامل مع اللاعبين وجاهزية اللاعبين بدنيا وفنيا ونفسيا واستعداد اللاعبين للمباريات.
و قدم المحاضر والمراقب والمنسق العربي والآسيوي سالم الصالحي ومعه أحمد البريكي عضو رابطة دوري المحترفين بالاتحاد العماني لكرة القدم محاضرة في التجهيزات الإدارية التي تخص أعمال وواجبات مديري الفرق المتأهلة من خلال إعداد القوائم الأخيرة للاعبين والجهازين الإداري والفني الذين يحق لهم الوجود في دكة الفريق ومسؤولياتهم وهم مدير الفريق والمدرب ومساعده ومدرب الحراس وأخصائي العلاج والمعد البدني والمنسق الإعلامي وتم شرح قائمة العد التنازلي قبل المباراة وطريقة تجهيز اللاعبين في غرفة الملابس أثناء التدقيق على القائمة.
وقدم الحكم الدولي وعضو لجنة الحكام بالاتحاد العماني إبراهيم بن مبارك الحوسني محاضرة في قانون كرة القدم و تناول مهام وواجبات طاقم التحكيم للمباريات كما تطرق إلى عرض مرئي لبعض الحالات التحكيمية في احتساب التسلل والعقوبات الإدارية التي تستحق البطاقات الصفراء والحمراء وبعض التعديلات في قانون كرة القدم وقد تم فتح باب النقاش مع هذه التعديلات من قبل الأجهزة الفنية والإدارية.
وفي الختام قام راعي المناسبة بتوزيع الشهادات على المشاركين في الورش التي تم تقديمها في هذه المبادرة.

تهيئة

وقال محمد بن خلفان المانعي عضو فريق عمل شجع فريقك بالمحافظة: المبادرة أتت لتهيئة الفرق التي بلغت المرحلة الثانية من البرنامج على مستوى المحافظة بعد أن توفقت في الصعود من أنديتها بعد انتهاء المرحلة الأولى التي جرت على مستوى كل فئة وتم تقديم التغذية لكل الفرق التي تنتظرها منافسات حامية وآمل أن تكون الورشة المتعددة في المحال الرياضية قد حققت الأهداف للدارسين وأضاف: المرحلة الثانية من البرنامج ستلعن بنظام خروج المغلوب.