1265712
1265712
الاقتصادية

وزير الصناعة الإيراني يطّلع على الفرص الاستثمارية في «مدائن»

11 يوليو 2019
11 يوليو 2019

العمانية /‏‏ زار معالي رضا رحماني وزير الصناعة والمعادن والتجارة بالجمهورية الإسلامية الإيرانية والوفد المرافق له أمس مدينة الرسيل الصناعية التابعة للمؤسسة العامة للمناطق الصناعية «مدائن».

واطلع الوفد خلال الزيارة على طبيعة الاستثمار في السلطنة والمميزات والتسهيلات التي يحصل عليها المستثمر المحلي والأجنبي، إضافة إلى ما تتمتع به السلطنة من موقع جغرافي متميز يتوسط الأسواق الآسيوية والأوروبية واستقرار سياسي دائم والدعم المستمر من حكومة السلطنة لمختلف العمليات الاستثمارية والقطاعات الاقتصادية.

وتعرف الوفد على الفرص الاستثمارية المتاحة في مختلف المدن الصناعية التابعة للمؤسسة العامة للمناطق الصناعية «مدائن» إلى جانب الأهداف العامة من إنشاء «مدائن» المتمثلة في جذب الاستثمارات الأجنبية للسلطنة وتوطين رأس المال الوطني وتحفيز القطاع الخاص للمساهمة في تحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية المستدامة والشاملة. ومن جانب آخر، قدّم المسؤولون في «مدائن» لمعالي الضيف والوفد المرافق له نبذة تعريفية عن أهم المبادرات التي تقوم المؤسسة بتبنيها لتقديم قيمة مضافة للمشروعات الصناعية في السلطنة كمركز الابتكار الصناعي والمركز الوطني للأعمال ومركز الاتصال وخدمات المستثمرين بالمؤسسة.

بعدها، قام الوفد الإيراني بزيارة مصنع شركة «فولتامب» لمحولات الجهد العالي، الشركة العمانية الرائدة في صناعة المنتجات الكهربائية ذات المواصفات العالمية والتي تشمل المحولات والمفاتيح الكهربائية والمحطات الكهربائية الفرعية، وذلك بمصانعها الثلاثة بمدينة الرسيل الصناعية ومدينة صحار الصناعية.