1265371
1265371
الرياضية

84 دولة تؤكد المشاركة في الألعاب العالمية الشاطئية

11 يوليو 2019
11 يوليو 2019

رؤساء البعثات يطلعون على استعدادات قطر للاستضافة -

اختتمت في الدوحة اجتماعات رؤساء الوفود التي ستشارك في دورة أنوك للألعاب العالمية الشاطئية الأولى المقررة في قطر من 12 إلى 16 أكتوبر المقبل تحت مظلة اتحاد اللجان الأولمبية الوطنية «أنوك» على الملاعب الشاطئية بمؤسسة الحي الثقافي (كتارا) ونادي الغرافة في 14 رياضة شاطئية. ومثل اللجنة الأولمبية في هذا الاجتماع أحمد بن فيصل الجهضمي.

وكانت الاجتماعات التي استمرت على مدى يومين قد تناولت مناقشة العديد من الأمور التنظيمية الخاصة باستضافة وتنظيم الدورة التي شهدت تقدماً ملموساً وسريعاً منذ إعلان قطر دولة مضيفة للنسخة الأولى لدورة الألعاب العالمية الشاطئية قبل نحو ثلاثة أسابيع.

وضمن رياضيو 84 دولة المشاركة في الدورة حتى الآن، وتشير التوقعات إلى أن العدد يفوق مائة دولة مشاركة فيها.

وكان اليوم الأول للاجتماعات قد شهد مناقشة الكثير من الأمور الهامة المتعلقة بالدورة، كما قام رؤساء بزيارة الوفود للملاعب الشاطئية الموجودة في الحي الثقافي «كتارا» والتي ستقام عليها معظم الرياضات الخاصة بالدورة، وأيضا المرافق المختلفة الموجودة في قطر، وأعرب الجميع عن ارتياحهم لما شاهدوه من منشآت تطابق أعلى المعايير العالمية وعن ثقتهم الكبيرة في أن تقوم الدوحة بتنظيم دورة عالمية استثنائية لما تتمتع به من خبرة عالمية في استضافة وتنظيم الفعاليات الرياضية العالمية.

وشهد اليوم الثاني تقديم شرح مفصل من اللجنة المنظمة للدورة عن آخر ما وصلت إليه الاستعدادات والتحضيرات الخاصة باستضافة الدورة مثل الإجراءات الخاصة بالحصول على التأشيرات والمعايير الخاصة التي يجب اتباعها ومواعيد تسجيل للمشاركين من الرياضيين والإداريين والمواصلات الداخلية والفنادق المقترحة من اللجنة المنظمة لإقامة الرياضيين والإداريين ورؤساء الوفود وفندق إقامة الإعلاميين المشاركين في تغطية فعاليات الدورة، والخدمات الأمنية، فحص المنشطات والخدمات والرعاية الطبية.

وقالت أمين عام أنوك جونيلا ليندبرج: يسعدنا أن تكون لدينا أكثر من 80 لجنة أولمبية وطنية هنا في الدوحة لحضور ندوة رؤساء الوفود. إن الإعداد لمثل هذه الندوة في هذه الفترة الزمنية القصيرة هو انعكاس للتعاون المتين بين أنوك واللجنة المنظمة.

وتابعت: كانت الندوة على مدى يومين مثمرة جدا، حيث قدمنا عروضًا في جميع المجالات التشغيلية للألعاب وأجبنا على أسئلة رؤساء الوفود.