الرياضية

مجيس وصلالة يتصدران بطولة الأندية للشطرنج

11 يوليو 2019
11 يوليو 2019

كتب- خليفة الرواحي -

تمكن نادي مجيس من تحقيق فوز مثير ومفاجئ على المصنف الأول في البطولة نادي مرباط، بفوزه ٤ مقابل صفر، في مباراة ظهر فيها الخاسر بصورة مهزوزة وغاب التركيز عن لاعبيه، ليستثمرها لاعبو مجيس لصالحهم، ليتصدر مجيس البطولة مع صلالة في منافسات الجولة الثالثة من بطولة الأندية العموم للشطرنج وذلك في الصالة الرئيسية بمجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر. شهدت الجولة الثالثة تعادلات كثيرة وغير متوقعة لبعض الأندية والذي ظهر فيه تقارب المستويات باستثناء ضعف بعض الأندية كونها المشاركة الرسمية الأولى لها، حيث برزت التعادلات في لقاء سمائل وبوشر ولقاء الرستاق والسلام وكذلك صحار والضيف الجديد الاتحاد وكذلك تعادل الجارين ناديي السيب والشباب .

واصل فريق نادي صلالة تقدمه بثبات ممارسا هوايته المعتادة في اقتناص الجولات وممارسة الضغط على الأندية بكل احترافية، في مستوى فني ولياقة ذهنية وثبات، بفضل تواجد كوكبة من اللاعبين الموهوبين والمخضرمين الذين سبق لبعضهم تمثيل المنتخب الوطني للشطرنج، حيث استطاع نادي صلالة الفوز على أندية السويق وعبري، وفي الطاولة رقم 6 استطاع ناشئو أهلي سداب التغلب على نادي النصر في لقاءات مثيرة بين اللاعبين غلب عليها طابع النهايات الحاسمة.

بينما شهدت بقية الطاولات 8 فوز نادي نزوى على بهلا 3 : 1 وفوز نادي عمان على الخابورة 3.5 : 0.5 في حين تغلبت أندية البشائر على مدحاء والمضيبي على قريات والمصنعة على مصيرة بذات النتيجة 4 : 0

صلالة يتقدم

وشهدت الجولة الثالثة إقامة عدد 13 لقاء ، حيث استطاع نادي صلالة بخبرته أن يتغلب على شباب نادي أهلي سداب في لقاء كان الأقرب للتعادل لولا حسم الخبرة والذي انتهى بنتيجة 2.5 : 1.5

بينما استطاع نادي مجيس من فرملة تطلعات نادي صلالة وفرض عليه التعادل بنتيجة 2 : 2، كذلك فرض نادي نزوى التعادل على مرباط 2 : 2.

بينما شهدت لقاءات طاولات مراكز المنتصف فوز نادي بوشر على الرستاق 3 :1 وفوز عبري على البشائر 2.5 : 1.5 والسويق على المصنعة 4 : 0 وكذلك بهلا على السيب والاتحاد على الشباب والخابورة على مصرة بذات النتيجة .

وكذلك فوز نادي قريات على نادي مدحاء 1:3. وتشارك في البطولة كل من أندية السلام، وقريات، والمضيبي، وصلالة بفريقين، والمصنعة، السيب، السويق، الخابورة، النصر، بوشر، بهلا، البشائر، مرباط ، الرستاق ، أهلي سداب ، صحار ، نزوى ، عُمان ، سمائل ، عبري ، الشباب ، مجيس ، مدحاء ولأول مشاركة في أنشطة وبرامج اللجنة العمانية للشطرنج ناديا مصيرة والاتحاد.

ويشارك في البطولة 130 لاعباً يمثلون 26 فريقاً من 25 نادياً.