الرياضية

150 شابا وشابة يجتازون المرحلة الأولى للتطوع في الأحداث الرياضية

11 يوليو 2019
11 يوليو 2019

12 فريقا و48 مدربا ومساعدا وأخصائيا وإداريا في مبادرة شجع فريقك بشمال الباطنة -

اختتم المشاركون في برنامج رخصة التطوع الرياضي المرحلة الأولى الذي تنظمه وزارة الشؤون الرياضية ضمن مبادرات برنامج شجع فريقك ٢٠١٩.

ويُركّز برنامج رخصة التطوع الرياضي على تأهيل وتدريب مجموعة من الكوادر الوطنية في إدارة الأحداث الرياضية بإجمالي 150 شخصا من الجنسين للحصول على رخصة معتمدة للتطوع في الأحداث الرياضية من خلال إكسابهم مهارات متخصصة ترتبط بمشروعات تطوعية يمكن تحقيقها على أرض الواقع. ويقام برنامج رخصة التطوع الرياضي على مرحلتين، مرحلةٌ للتدريب النظري ومحاكاة الواقع بإجمالي ٢٠ ساعة تدريبية، ومرحلة عملية بإجمالي 20 ساعة تطوع.

ويهدف برنامج الرخصة التطوعية لتمكين الشباب المتطوعين في عدد من الأبعاد الأساسية أهمها التخطيط والتنظيم للأحداث، وإدارة الضغوطات والتحفيز الذاتي، ومهارات التواصل والاتصال مع الآخرين.

فيما تتبلور محاور البرنامج حول نشر ثقافة العمل التطوعي، وإكساب مهارات تحليل المشكلات، وتناول أساسيات الإسعافات الأولية، ومهارات إدارة المشروعات التطوعية.

الجدير بالذكر أن مخرجات هذا البرنامج سترفد المبادرات والفعاليات الرياضية المدرجة ضمن مبادرات برنامج شجع فريقك ٢٠١٩ الأكثر انتشار في المسابقات الرياضية بالسلطنة من خلال مشاركة أكثر من ٢١ ألف مشارك ومشاركة خلال هذا العام.

من جانب آخر يشارك 12 فريقا و48 مشاركا في مبادرة شجع فريقك لكرة القدم التي أوجدها فريق عمل شجع فريقك بالمديرية العامة للشؤون الرياضية بمحافظة شمال الباطنة للفرق الصاعدة من المرحلة الأولى من البرنامج على مستوى أندية المحافظة الـ6: السويق والخابورة وصحم وصحار ومجيس والسلام. وضمت المبادرة التي احتضنتها قاعة المجمع الرياضي بصحار حلقات للمدربين ومساعديهم وأخصائي العلاج الطبيعي والإداريين وعددهم 48 مشاركا ودار الحديث في الحلقة الأولى عن التدريب الرياضي قدمها المحاضر خالد اللاهوري، وتناولت الحلقة الثانية كيفية التعامل مع إصابات الملاعب وقدمها محفوظ العجمي وتناول سالم الصالحي الإدارة الرياضية للفرق الأهلية وتناول إبراهيم الحسني في محاضرته قانون تحكيم كرة القدم.

وأتت المبادرة من فريق العمل بالمحافظة بمثابة التحضير للمرحلة الثانية من البرنامج التي تنطلق في قادم الأيام من الشهر الجاري على ملعب المجمع الرياضي بصحار والتي تجرى قرعتها يوم الأحد المقبل 14 من الشهر الجاري تحت رعاية خليفة بن خميس الجابري مدير عام المديرية العامة للشؤون الرياضية بمحافظة شمال الباطنة وذلك بقاعة مصيرة بفندق شاطئ صحار، وتخدم المبادرة فرق الهلال والبداية من السويق والخويرات والتضامن من الخابورة والنجد والقرى من صحم والسلام والوحدة من صحار والعفيفة والجزيرة من مجيس والاتحاد وحسيفين من السلام.