الأولى

إنجاز 97% من «مزون للألبان» وتأهب لبدء الإنتاج التجاري

10 يوليو 2019
10 يوليو 2019

واحد من أكبر مشاريع الأمن الغذائي في السلطنة -

٢٥ شركة عالمية تشارك في تجهيز المصنع بطاقة مليون لتر يوميا -

أكدت شركة مزون للألبان تسارع الخطوات في إنجاز مشروعها المتكامل في ولاية السنينة الذي يعد واحدًا من أكبر مشاريع التصنيع الغذائي ويأتي ضمن مشروعات قطاع الأمن الغذائي التي تقوده الشركة العمانية للاستثمار الغذائي القابضة.

ويعد المصنع واحدا من أكبر وحدات التصنيع الغذائي في المنطقة والعالم، حيث تصل طاقته الاستيعابية إلى مليون لتر يومياً، ويقع على مساحة تبلغ حوالي ٥٠ ألف متر مربع تمتد فيه أنابيب بطول ٢٥ كيلومترا.

وقال أحمد بن محمد الغافري الرئيس التنفيذي للدعم بشركة مزون للألبان: إن الشركة أنجزت أكثر من نسبة ٩٧% من المنشآت التي يتضمنها المشروع بما في ذلك المزرعة التي تحتضن حاليًا أكثر من ٤٠٠٠ رأسٍ من قطيع الأبقار.

وأوضح أنه وفقًا للإطار الزمني للمشروع الذي توافق عليه الشركاء المؤسسون، تستكمل منشآت المشروع ومكوناته بعد ٣٠ شهرًا من استلام أرض المشروع، وهو الموعد الذي حَل في يونيو ٢٠١٩، بما في ذلك إنشاء وتشغيل المزرعة والانتهاء من مرافقه الحيوية.

وأشار الغافري إلى أن المصنع يمتلك مستوى كبيرا من التكنولوجيا الحديثة المستخدمة في عمليات إنتاج الشركة حيث يعمل بنسبة ٨٥% بشكل آلي وتشترك في إنشائه أكثر من ٢٥ شركة متخصصة من حول العالم لضمان كفاءة التشغيل والإنتاج لاحقًا بما في ذلك عمليات تدريب العمانيين لتولي مهامهم في الشركة.