الأولى

«الدولة» يثمن العناية السامية بمسيرة الشورى في السلطنة

10 يوليو 2019
10 يوليو 2019

أشاد بتعاون الحكومة مع المجلس كشريك في التنمية -

كتب - عامر الأنصاري: ثمّن معالي الدكتور يحيى بن محفوظ المنذري رئيس مجلس الدولة، العناية السامية لجلالة السلطان المعظم - حفظه الله ورعاه - ومتابعته لمسيرة الشورى في السلطنة، كما أكد على تعاون الحكومة الكبير مع مجلس الدولة وحرصها الشديد على إنجاز مهامه وأعماله كشريك في مسيرة التنمية الشاملة في البلاد عبر صلاحياته التشريعية والرقابية الممنوحة له.

جاء ذلك في الجلسة التي ترأسها معالي رئيس مجلس الدولة أمس، التي ناقش فيها المجلس المقترح المقدم من اللجنة الاقتصادية حول «إطار ومحددات مشروع قانون الدَّين العام»، واعتمد مشروع «ميزانية المجلس لعام 2020»، كما تم إقرار التعديلات المقترحة على «لائحة تنظيم شؤون موظفي مجلس الدولة».

وأعلن المجلس عن فض دور الانعقاد السنوي الرابع اعتبارا من 14 يوليو الجاري، بناء على الأمر السامي، وسط تطلع إلى فترة جديدة لمسيرة الشورى العمانية بعد الانتهاء من انتخابات الفترة التاسعة لمجلس الشورى.

وأوضح رئيس المجلس أن الفترة السادسة زخرت بالكثير من الأعمال والأنشطة على مدار السنوات الأربع الماضية، حيث ناقش المجلس 4 مشروعات خاصة بالميزانية العامة للدولة، ومشروع خطة التنمية الخمسية 2016 - 2020، إضافة إلى 20 مشروع قانون جديد أو معدل محال من مجلس الوزراء، و7 مشروعات مقترحة من مجلس عمان، و23 مقترحا ودراسة وضعتها اللجان العاملة بمجلس الدولة.