مـرسـم الشبـاب يقـيم دورة مبتـدئة فـي الرسـم بألـوان البـاسـتـيل

أقيمت بمرسم الشباب بمسقط التابع لوزارة التراث والثقافة الحلقة التدريبية في فن الباستيل قدمتها الفنانة التشكيلية سوسن تاور وشارك فيها 22 فنانًا وفنانةً، وتأتي هذه الحلقة ضمن أنشطة وفعاليات المرسم لعام 2019م وتخدم أعضاء المرسم وشرائح مختلفة من المجتمع واستمرت لمدة أسبوعين.
وتركزت الحلقة على التعريف المبسط بخامة الباستيل ومعرفة مزاياها وعيوبها والتقنيات الأساسية لاستخدامها ونوعية الورق المستخدم للرسم عليه وإخراج العمل النهائي، كما ركزت سوسن في تقديم حلقتها على جمالية ألوان الباستيل وكيفية استخدامها من أجل إنتاج أعمال فنية راقية معتمده على سهولة استخدام هذه الألوان وجاذبيتها.
وحول ذلك قالت سوسن: كانت تجربة جميلة بالنسبة لي وحماس المشاركين بتعلم الرسم بألوان الباستيل كانت أجمل، حيث وجدت لديهم إمكانيات تمكنهم من التعامل مع هذه الألوان بسلاسة لإنتاج أعمال فنية متنوعة ووجدت لديهم الرغبة لاستخدام هذه الخامة لوضعها في أعمالهم وتكون ضمن الخامات المستخدمة لديهم في أعمالهم، مضيفة: لقد استطاع المشاركون خلال فترة الحلقة إنتاج عدد من الأعمال المتميزة وان يستفيدوا حقا من هذه الألوان نظرًا لجمال لمساتها في الأعمال الفنية.
وقد أبدى المشاركون مدى سعادتهم بالمشاركة بهذه الحلقة واستفادتهم من تعلمهم أسلوب التعامل مع ألوان الباستيل وأهم مزاياها وسلبياتها.