الأسبوع الاجتماعي بالداخلية ينفذ معسكري عمل ببدبد وسمائل بمشاركة 400 فرد

نزوى – مكتب « عمان » –

تنفذ المديرية العامة للتنمية الاجتماعية بمحافظة الداخلية يوم الأحد القادم فعاليات الأسبوع الاجتماعي السادس لعام 2019م على مستوى ولايات المحافظة ويستمر حتى يوم الخميس 18 من الشهر الحالي.
وعن أهداف الأسبوع أوضح الدكتور راشد بن سليمان المنظري مدير عام التنمية الاجتماعية بمحافظة الداخلية بأن الأسبوع الاجتماعي تنفذه وزارة التنمية الاجتماعية سنوياً ويأتي هذا العام في نسخته السادسة، حيث يستهدف فئة الشباب بصفة خاصة وأفراد المجتمع عامة، بهدف إكساب المشاركين خلال فترة الإجازة معارف ومهارات في مجالات اجتماعية واقتصادية وثقافية، كمناقشة بعض المشكلات والظواهر السلبية الدخيلة، ونشر ثقافة العمل التطوعي، وتعزيز القيم العمانية الأصيلة، وإذكاء روح الشعور بالانتماء والمسؤولية، والحظ على مزاولة العمل الفردي، وتنمية مصادر الدخل، من خلال الاستفادة من التسهيلات في مجال التمكين الاقتصادي وكذلك نشر ثقافة الوعي البيئي. إلى جانب البرامج والفعاليات والندوات والجلسات الحوارية التي تهتم بقضايا المجتمع المحلي يتضمن الأسبوع تنفيذ معسكري عمل أحدهما بولاية سمائل والآخر بولاية بدبد بمشاركة 400 مشارك منهم 100 فتاة.
وأضاف بأنه روعي في تنفيذ الفعاليات توزيعها على ولايات المحافظة وأن تناقش قضايا اجتماعية تهم المجتمع المحلي. ففي اليوم الأول سيتم تدشين فعاليات الأسبوع بحفل الافتتاح بولاية بدبد تحت رعاية سعادة الشيخ محمد بن عبدالله البوسعيدي والي إزكي، ومن أهم ما يتضمنه حفل الافتتاح جلسة حوارية حول أهمية العمل التطوعي في خدمة المجتمع. أما اليوم الثاني فسوف يتضمن محاضرة عن التمكين الاقتصادي بولاية منح بقاعة مكتب الوالي، وأمسية اجتماعية يحييها فريق بدبد الخيري، ومحاضرة عن الإرشاد الزواجي بنيابة الجبل الأخضر، ومحاضرة عن مخاطر إساءة استخدام التقنيات الحديثة بجمعية المرأة العمانية بولاية بهلا. أما اليوم الثالث من الأسبوع فيحفل بمجموعة من الفعاليات منها محاضرة عن التمكين الاقتصادي بولاية إزكي، وندوة عن إيجابيات العمل التطوعي بولاية أدم ، وجلسة حوارية بولاية الحمراء عن الآثار القانونية للتحرش الجنسي ومحاضرة عن ضوابط جمع المال من الجمهور. أما اليوم الرابع من الأسبوع فتتركز الفعاليات في عدة محاول منها قضايا الابتزاز الإلكتروني.

جريدة عمان

مجانى
عرض