طلبة لوى يتعرفون على النظام الملاحي واستخدام الأجهزة الصحية

لوى – عبدالله بن سالم المانعي –

نفذت ورشة الأرصاد الجوية بمركز صيفي مواطنة مسؤولة بولاية لوى التدريب على استخدام النظام الملاحي (GPS) في التنقل البري والبحري باستخدام البوصلة ومعرفة الاتجاهات في بيان نظري اقترن بالجانب العملي قدمه المشرف أحمد بن سعيد المعمري، ويأتي مركز لوى الذي يقام بمدرسة حافظ بن سيف الذي يستقطب 114 طالبًا ضمن أحد المراكز التي تبثها وزارة التربية والتعليم في الإجازة الصيفية لهذا العام، حيث بدأ في 30 من الشهر الماضي.
وتناول الممرض الصحي محمد بن عبدالله المعمري في حلقة الإسعافات الأولية الطريقة الصحيحة لاستخدام جهاز الضغط الالكتروني ومعرفة القراءة الطبيعية وغير الطبيعية للجهاز ووضعية المريض.
وأتت محاضرات العادات العشر للشخصية الناجحة التي قدمها الدكتور علي بن حسن البلوشي لتناول الشخصية من حيث تحديد الأهداف وترتيب الأولويات وحسن التخطيط مع التركيز والتوازن في اتخاذ القرارات الصحيحة. وفي إطار الزيارات الميدانية سير المركز رحلة علمية لإدارة ميناء صحار، وتم التعرف على ما يقدمه الميناء من خدمات لوجستية، وما يحتويه من أرصفة للتصدير ودور محطة الحاويات ورافعات المناولة والشحن والتفريغ بالإضافة إلى تقديم نبذة عن المنطقة الحرة الموازية للميناء في الاتجاه الغربي وأهم الصناعات القائمة بها.
وذكر زايد المعمري رئيس المركز لـ(عمان) أن البرنامج المعد شق طريقه بنجاح وسط حرص وانضباط من الفئة المستهدفة ومتابعة من أولياء الأمور وكانت الفرصة سانحة لهم للاستفادة من الجوانب التربوية والعلمية والفنية والرياضية وآمل أن تزيد المعلومات من رصيدهم.