1264399
1264399
الرياضية

ظفار والنصر يوقعان اتفاقية مشاركتهما في البطولة العربية للأندية الأبطال

10 يوليو 2019
10 يوليو 2019

القرعة 27 يوليو الحالي بالمغرب -

وقع ناديا ظفار والنصر اتفاقية مشاركتهما في بطولة كأس محمد السادس للأندية الأبطال، وتم توقيع الاتفاقية بمقر اتحاد الكرة بحضور عامر الشنفري رئيس نادي النصر وعلي الرواس رئيس نادي ظفار.

ومثل الاتحاد العربي لكرة القدم في مراسم التوقيع مدير البطولة طلال آل الشيخ والأمين العام المساعد للاتحاد مبارك الضفيان، في حضور سعيد بن عثمان البلوشي المدير التنفيذي الأمين العام لاتحاد والشيخ شبيب بن هلال الحوسني مساعد الأمين العام.

وحسب الاتفاقية الموقعة بين الطرفين، فإن الناديين يؤكدان مشاركاتهما في البطولة وفق اللوائح المنظمة، وفي حالة الاعتذار أو الانسحاب من البطولة سيكلف كل نادٍ 2.5 مليون دولار أمريكي، وحسب الاتفاقية فإن كل نادٍ يحصل على 25 ألف دولار في مباراة الذهاب ومثلهما في مباراة الإياب، كما يحصل على 25 ألف دولار في حالة خروجه من دور الـ 32 و50 ألف دولار في حالة خروجه من دور الـ 16 و200 ألف دولار في حالة خروجه من دور الـ8 و500 ألف دولار في حالة خروجه من دور الأربعة وسيحصل البطل على 6 ملايين دولار، فيما سينال الوصيف 2.5 مليون دولار، أما صاحبا المركزين الثالث والرابع، فيحصلان مناصفة على نصف مليون دولار أمريكي. وستجري قرعة مباريات البطولة يوم 27 يوليو في المغرب، حيث تم دعوة ناديي النصر وظفار لحضور مراسم القرعة، وكذلك حلقة العمل الخاصة بالبطولة والتعريف بلوائحها وأنظمتها، وستلعب البطولة بنظام خروج المغلوب من مباراتين ذهابا وإيابا، وبمشاركة الـ32 فريقًا، وسيحتضن المغرب المباراة النهائية للنسخة الثانية للبطولة.

البلوشي: مشاركة صور في الآسيوية قائمة

أكد سعيد بن عثمان البلوشي المدير التنفيذي لاتحاد الكرة الأمين العام إلى أنه تم توجيه الدعوة لنادي صور بطل الكأس؛ للمشاركة في كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم مشيرا إلى أن مشاركته في البطولة مشروطة بتجهيز الفريق وفق المعيار الذي وضعه الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، ومنها الحصول على ترخيص المشاركة وفق الضوابط المعمول بها.

وأضاف البلوشي أن مجلس إدارة اتحاد الكرة لن يتأخر في تقديم كل أنواع الدعم اللوجستي والمعنوي للأندية التي تمثل السلطنة خارجيا والوقوف معها ومساندتها.

إقامة المباريات في صلالة ترويج للمهرجان السياحي

آل الشيخ: البطولة العربية للمنتخبات قيد الدراسة

قال طلال آل الشيخ مدير بطولة الأندية العربية: «إن إقامة مباريات كأس محمد السادس للأندية الأبطال في محافظة ظفار فرصة أمام الجماهير العربية لتعرف طبيعة صلالة الساحرة وترويج لمهرجان صلالة السياحي».

وقال آل الشيخ في تصريح لـ (عمان الرياضي) بعد توقيع اتفاقية مشاركة ظفار والنصر في البطولة العربية: «جاء اختيار الاتحاد العربي الذي وضع معايير في اختيار الأندية المشاركة من حيث العراقة والجماهيرية والتميز في الجوانب الفنية».

وأضاف: «إن نظام البطولة لم يتغير لكن تم تعديل بعض الأنظمة واللوائح وإضافة بعض البنود منها تقنية الفار التي ستكون حاضرة بدءًا من دور الثمانية مشيرًا إلى أن مباريات دور الـ 32 ستقام خلال الفترة من 20 أغسطس وحتى 30 سبتمبر القادمين».

وعن عودة بطولة العربية للمنتخبات قال آل الشيخ: «إن هناك تنسيقًا جاريًا حاليًا من أجل إعادة البطولة من جديد، وبما لا يتعارض مع روزنامة الاتحاد الدولي والآسيوي والإفريقي، وهناك مقترح بإقامة البطولة أيام البطولة مشيرا إلى أن المكتب التنفيذي بالاتحاد العربي يدرس كل الخيارات المتاحة ولا نريد أن تكون البطولة مجرد اسم، وإنما تكون ذات فائدة لجميع المنتخبات».

الشنفري: توجهنا التقليل من الاعتماد على لاعبي المنتخبات

أكد عامر الشنفري رئيس نادي النصر أن إعداد الفريق للبطولة العربية سيبدأ في بداية أغسطس المقبل، وستكون بطولة مهرجان صلالة السياحي خلال الفترة من 8 إلى 18 أغسطس المقبل، وهو جزء من مرحلة الإعداد حسب ما سيقدمه الجهاز الفني من رؤية حول برنامج الإعداد للمشاركة في البطولة، وكذلك منافسات الدوري.

وأكد الشنفري أن إدارة النادي سعت نحو الاستقرار في الجهاز الفني، كما تم تعيين اللاعب الدولي السابق حسين مستهيل؛ ليكون مديرا للكرة بالنادي خلفا لفوزي بشير الذي اعتذر عن الاستمرار مع الفريق كما أن عودة فهمي دروبين بعد التعافي من الإصابة ومسلم عكعاك القادم من نادي مرباط سوف يعطي الفريق إضافة جديدة خاصة في طور المفاوضات مع لاعبين على مستوى جيد وجددنا تعاقدنا مع السلوفيني روك.

وأضاف أن مجلس إدارة النادي لم يستكمل بعد عقود اللاعبين ونطمح أن ننتهي منها قريبا وتوجهنا التقليل من لاعبي المنتخبات الوطنية؛ بسبب ارتباطاتهم مع المنتخبات الوطنية، وكذلك المنتخب العسكري ونطمح أن تكون لنا بصمة واضحة هذا الموسم.