45456
45456
الرياضية

ظفار والنصر يوقعان عقد المشاركة بدوري أبطال العرب اليوم

09 يوليو 2019
09 يوليو 2019

اختار اتحاد كرة القدم ناديي ظفار بطل الدوري ووصيفه النصر لتمثيل الكرة العمانية في النسخة القادمة من دوري أبطال العرب والتي ستحمل اسم ملك المغرب محمد الخامس ويتوقع أن تنطلق مبارياتها بنظام الذهاب والإياب في الأدوار الأولية كما هو متبع في نظام النسخة الماضية.

ويتم اليوم في مقر اتحاد الكرة توقيع عقد مشاركة الثنائي بينهما ومسؤولين في الاتحاد العربي ويتم تسليم الناديين عقب التوقيع لائحة البطولة وسبق أن شارك فريق الشباب في النسخة الماضية التي شهدت عودة قوية لدوري أبطال العرب بعد فترة توقف وغياب وخرج من الأدوار الأولية على يد نادي الهلال السعودي.

وكان الاتحاد العربي لكرة القدم أخطر مسؤولي اتحادات الكرة العربية بوضع معايير لاختيار الأندية المشاركة في النسخة بعد المقبلة من البطولة العربية 2020، إذ سيتم اختيار أول ووصيف الدوري من كل دولة، بجانب بطل الكأس فقط في حال سيشارك ثلاثة فرق من دولة واحدة كما حدث في النسخة الماضية.

ومن المقرر أن تحصل هذه الأندية على مكافآت مالية نظير المشاركة بداية من دور الـ32 بالبطولة وحتى المباراة النهائية، إذ يحصل البطل على مبلغ 6 ملايين دولار.

واختار الاتحاد العربي إشراك 32 نادياً عربياً من القارتين الآسيوية والأفريقية لخوض غمار النسخة الانتقالية للبطولة العربية ، حيث شكل الاتحاد لجنة أسماها بـ «لجنة الضيافة» مهمتها توجيه الدعوة للأندية التي يتم اختيارها لخوض المسابقة ومتابعة الموضوع حتى الحصول على الموافقة الرسمية من الأندية من خلال التوقيع على عقود المشاركة.

ويحرص الاتحاد العربي على مشاركة أفضل وأقوى الأندية على الساحة العربية ، وهي نفس الأندية تقريبا التي تهيمن على البطولات المحلية في بلدانها أو القارية الأفريقية والآسيوية ، والتي تتميز بتواجد أسماء وازنة في صفوفها وقاعدة شعبية عريضة من الجماهير حتى من خارج الحدود وغالبيتها توجت بلقب دوري أبطال أفريقيا أو دوري أبطال آسيا ، لمرة واحدة على الأقل في السنوات العشر الأخيرة .

وبذلك تفادى الاتحاد العربي الخطأ الذي ظل يتكرر في النسخ السابقة للبطولة عندما كان يترك مهمة اختيار المشاركة للاتحادات العربية التي كانت غالباً تفضل إشراك أندية متواضعة أو مغمورة تحتل مراكز متأخرة في الترتيب.

وحتى الآن حصل الاتحاد العربي على الموافقة الرسمية لأغلب الأندية التي دعاها للمشاركة في النسخة الجديدة ، في مقدمتهم فريق النجم الساحلي بطل البطولة الماضية.