1262933
1262933
الرياضية

الفرسان يتنافسون بمهاراتهم في عرضة الخيل التقليدية

09 يوليو 2019
09 يوليو 2019

في حفل تدشين ميدان «الموريات» بالمضيبي -

المضيبي- علي بن خلفان الحبسي -

دشنت بلدة الخشبة بولاية المضيبي بمحافظة شمال الشرقية بميدان «الموريات» رياضات الخيل التقليدية وذلك تحت رعاية سعادة عيسى بن حمد العزري وكيل وزارة العدل بحضور أهالي البلدة وعدد من المهتمين برياضة الخيل من مختلف الولايات بتنظيم من لجنة الفروسية بفريق الخشبة التابع لنادي المضيبي.

وقدم الفرسان بخيولهم استعراضًا أمام الحضور وهم يرددون فنون الفروسية ثم تبارى الفرسان بمهاراتهم في عرضة الخيل التقليدية من عدة أشواط فردية وثنائية جابت الميدان، وقد أظهروا من خلال العرضة مهارة الفرسان وقدرتهم على التعامل مع الخيل ثم قدموا فنون ترويض وتنويم الخيل، كل حسب طريقته في التعامل معها.

وقال أحمد بن محمد العزري رئيس فريق الخشبة بأن تنظيم هذه الرياضة إيمانا من أهمية الاهتمام بها وتشجيع القائمين عليها من أندية وأفراد وسعت لجنة الفروسية الجديدة بفريق الخشبة جاهدة ومنذ وقت مبكر في الإعداد لإقامة هذه الرياضة ولأول مرة ببلدة الخشبة.

وأضاف العزري إلا أن فريق الخشبة من خلال هذه الرياضة يسعى إلى تنويع أنشطته لتشمل مختلف المجالات الرياضية والثقافية ونأمل أن نقيم فعاليات أخرى مماثلة لرياضة الخيل التقليدية خلال الفترة وستكون بشكل أكبر بمشيئة الله خاصة مع وجود الميدان الجديد الذي جرى إنشاؤه بالتعاون والدعم الأهلي بالبلدة. ويذكر أن فعالية عرضة الخيل التقليدية أقيمت برعاية مكتب سعيد بن عامر الشرجي للمحاماة والاستشارات القانونية.