D-75XxDXYAA9JpR
D-75XxDXYAA9JpR
آخر الأخبار

تعليم العالي تحصد جائزة الجودة 2019 من قبل المؤسسة الأوروبية لبحوث الجودة

08 يوليو 2019
08 يوليو 2019

مسقط في 8 يوليو/ حصدت وزارة التعليم العالي جائزة أفضل قيادة في الجودة للعام 2019، وذلك في حفل توزيع جوائز الجودة والتي تمنح من قبل المؤسسة الأوروبية لبحوث الجودة (ESQR ) الذي أقيم بمدينة برلين الألمانية مساء أمس الأحد (7/7/2019 ) . وقد حصلت على وزارة التعليم العالي على الجائزة إلى جانب 56 شركة وإدارة ومؤسسة عامة تمثل قطاعات مختلفة من أوروبا وآسيا والأمريكيتين وأفريقيا وأستراليا

وتعد الجائزة اعترافا من المؤسسة الأوروبية لبحوث الجودة بالشركات والمؤسسات والإدارات الحكومية والقطاعات المختلفة من كافة أنحاء العالم التي أظهرت قيادة متميزة؛ وذلك باتخاذ خطوات مبتكرة قائمة على المبادرات في سبيل الارتقاء بتطوير الجودة. وتقوم المؤسسة الأوروبية باختيار الشركات والمؤسسات والإدارات الحكومية استناداً إلى نتائج استطلاعات الرأي وآراء المستهلكين ودراسة السوق التي أجرتها المؤسسة.

الدكتور زايد بن أحمد زعبنوت، مدير عام التخطيط والتطوير ورئيس لجنة الجودة ورئيس مشروع التميز بوزارة التعليم العالي: "نفتخر بهذا الإنجاز الذي حققته الوزارة وهذا نتيجة العمل الدؤوب في تطوير خدمات مبتكرة للمستفيدين وتحسين وإعادة هندسة الإجراءات من خلال مشروع التميز المنفذ مع المؤسسة الأوربية لإدارة الجودة EFQM وتقوم الوزارة بتطوير الخدمات الالكترونية المقدمة للمستفيدين والتي وصل عددها الى 144 خدمة الكترونية. وقد سبق أن حصدت الوزارة على الاعتراف الكامل بفئة (ملتزمون بالتميز)) من المؤسسة الأوربية لإدارة الجودة EFQM ."

وتجدير الإشارة إلى أن المؤسسة الأوروبية لإدارة الجودة - ومقرها لوزان في سويسرا - أنشئت عام 1987 بهدف توثيق أواصر التعاون بين المنظمات المعنية بمجال الجودة والتميز والاستدامة وبناء شبكة من العلاقات تضم كافة أعضاء المؤسسة من المنظمات الحكومية والخاصة بجميع أحجامها في مختلف القطاعات حول العالم . وتعترف بالشركات والمؤسسات والإدارات العامة ذات الأخلاقيات والمبادرات التي تثبت نجاحًا استثنائيًا في إدارة الجودة والتي تزيد من الإمكانات الكاملة لخدماتها من خلال ممارسات موجهة نحو الجودة. وتلقي نظرة شاملة على المبادرات والاستراتيجيات التي ينفذها قادة الأعمال في شركاتهم ومؤسساتهم، ويعترف بجهود أصحاب العمل والموظفين الاستثنائيين والموهوبين ويوفر لهم الحافز للتقدم المستمر.