اعتماد شعار اللجنة العمانية للرياضـــات البحــرية

اعتمدت وزارة الشؤون الرياضية الشعار والهوية الجديدة للجنة العمانية للرياضات البحرية والتي تمت إعادة تشكيلها واستبدال مسماها الذي كان سابقًا اللجنة العمانية للإبحار الشراعي بقرار من وزير الشؤون الرياضية في مارس 2019م. ووفقًا للقرار تتولى اللجنة تنظيم شؤون أنشطة الرياضات البحرية وفقًا للضوابط المعتمدة من الوزارة.
الشعار مستوحى من البيئة البحرية وتاريخ عمان البحري العريق ويمثل كافة الأنشطة والرياضات البحرية التي تشرف عليها اللجنة حاليا (الشراع، الغوص، الصيد البحري، التجديف) والرياضات الأخرى التي ستضاف مستقبلا وذلك من خلال الأشرعة والقارب. بينما يشير الخط أسفل القارب إلى أمواج البحر وتحمل الأشرعة ألوان علم السلطنة الأبيض والأحمر والأخضر ، بينما يأتي لون القارب والموج باللون الأزرق في إشارة إلى لون البحر والتحدي والمغامرة.
وقد باشرت اللجنة أعمالها منذ تشكيلها، حيث عقدت اجتماعها الأول، وناقشت فيه عددا من القضايا التي تخص تنظيم الرياضات البحرية في السلطنة وآلية تطويرها إضافة إلى اللوائح التي تنظم ممارستها. كما قامت خلال الفترة المنصرمة بتقديم الدعم المادي واللوجستي للأفراد والفرق الممارسة للرياضات البحرية المختلفة داخل وخارج السلطنة. وباعتماد الهوية الجديدة للجنة ستتمكن اللجنة من التواصل بسهولة مع الشركاء داخل السلطنة وخارجها والمنظمات الدولية ذات العلاقة بالرياضات البحرية.